بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
10 مارس 2021 2:48 م
-
السفير الألماني بالقاهرة في أسوان

السفير الألماني بالقاهرة  في  أسوان

اعداد ـ فاطيمة طيبي  

استكمالا لزيارته التي قام بها العام الماضي 2020  وصل السفير الألماني الدكتور سيريل نون إلى أسوان في زيارة تستغرق عدة أيام، وسيجري اليوم مباحثات مع المحافظ أشرف عطية على التطورات الراهنة في مجال الاقتصاد والسياحة وأوضاع وفرص التعاون الألماني المصري.

ووفق بيان صحفي صادر عن السفارة الألمانية، سوف يولي السفير السفير الألماني القدرات العظيمة التي تتمتع بها محافظة أسوان في مجال تكنولوجيات الطاقة ذات المستقبل الواعد اهتماما كبيرا، ومن ثم فإنه سوف يزور مجددا محطة بنبان للطاقة الشمية، وهي واحدة من كبريات محطات الطاقة الشمسية حول العالم.


جدير بالذكر أن المحطة تحظى بالدعم الاستشاري في إطار التعاون التنموي الألماني وتعد نموذجا يحتذى للتعاون التقني رفيع المستوى والناجح في مجال الطاقات المتجددة. 

يتضمن برنامج الزيارة كذلك لقاء مع مدير المستشفى الإنجيلي “الجرمانية” بأسوان استكمالا للزيارة التي قام بها السفير الدكتور نون للمستشفى في العام الماضي 2020 .

وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى الذي تأسس عام 1913 يتلقى كما جرى العرف دعما كبيرا من الجالية الألمانية بمصر. ويعد المستشفى نقطة التقاء هامة لأهالي المنطقة بأكملها يتلقون فيها رعاية طبية متكاملة بغض النظر عن انتماءاتهم الاجتماعية والثقافية والدينية.

 

 



التعليقات