بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
12 أبريل 2021 2:42 م
-
أول خطة عمل وطنية لتعزيز مشاركة المرأة في السلام والأمن

أول خطة عمل وطنية لتعزيز مشاركة المرأة في السلام والأمن

اعداد ـ فاطيمة طيبي  

أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الخطة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في السلام والأمن. 


وقد وجهت سموها التحية والتقدير والاعتزاز لجهود فريق عمل الاتحاد النسائي العام وجميع الجهات الوطنية، الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني، المشاركة في الخطة.

 كما ثمنت دعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة، لتنفيذ الالتزامات العالمية بشأن المرأة والسلام والأمن، ودورها السامي كنصير عالمي لقضايا المرأة والفتاة. وأكدت من خلال كلمتها أن المرأة العربية وجميع نساء العالم لم يغبن يوما عن رؤية الإمارات التنموية التي تهدف إلى بناء قدراتهن وتطوير مهاراتهن في جميع المجالات والقطاعات، فضلا عن مد يد العون في كل منعطف تمر به المرأة بمأساة أو محنة. 


  أكدت سموها على ثقتها في قدرة المرأة الفعالة في إحلال السلام  استتباب الأمن.. وقالت :" نحن مستمرون في دعم المرأة وتذليل كل ما قد يعترض طريقها من عراقيل وإمدادها بكل ما تحتاج إليه لتكون دائما على قدر المأمول بها من مستويات التميز والإسهام بصورة مؤثرة في نشر وتعزيز ثقافة الحوار والسلام وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية لمجتمعها والعالم أجمع".




التعليقات