تقارير


كتب فاطيمة طيبى
18 مايو 2021 10:40 م
-
العناني يفتتح جناح مصر في الملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي ATM 2021

العناني يفتتح جناح مصر في الملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي ATM  2021

 

 اعداد ـ فاطيمة طيبي

 افتتح اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الجناح المصري المشارك في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر   ATM  2021  

والذي يعقد خلال الفترة من 16ـ 19 مايو الجاري  بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور أشـرف الـديـب قـنصل مـصر العام في دبي والذي يرافق الوزير خلال زيارته في دبي. وخلال الافتتاح، جرى الوزير والقنصل جولة داخل الجناح المصري المشارك في المعرض.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن المشاركة في هذا المعرض تعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات والـتواصـل بشكل فعال مـع جـميع المـعنيين بـمجال الـسياحـة والسفر وشركاء المهنة في السوق العربية لمناقشة تعزيز سبل التعاون السياحي ، لا سيما وأن التقارب العربي يفتح آفاق رحبة للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.

وأضاف الوزير أن المعرض يعد منصة مثلى لجذب أنظار الزائرين إلى مصر، مشيرا إلى أن السوق العربية تعد من أهم الأسواق الـسياحية لمـصر، حيث شـكلت أكـثر مـن 20% مـن السياحة الـوافـدة لمصر قـبل أزمة فيروس كورونا. وأشار إلى أن مصر تعتبر مقصدا هاما للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والثقافات والعادات المشتركة، كما أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني، وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

وتحدث الوزير عن مقومات مصر المتنوعة ومناطق الجذب السياحي بها باعتبارها مقصد سياحي مثالي لمن يـبحثون عن تجربة سفر آمنة ولا سيما في ظل المساعـي العالمية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، مقدما لمحة عامة عما تقوم به مصر من تدابير واجراءات وضوابط للسلامة الصحية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة والتي يتم تطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والسياحية المختلفة، وكذلك تدريب العاملين بالقطاع السياحي على برامج سلامة وصحة الغذاء.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن مصر بها مزيج سياحي مثالي يقدم كل ما ينتظره السائح العربي في تجربته السياحية من أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر وشواطئ خلابة، لافتا إلى أن مصر تعد مقصدا سياحيا متميزا طوال العام، حيث تمتلك منتجات سياحية متنوعة وتتميز بطقس رائع على مدار العام.

وتبلغ مساحة الـجناح المـصري المشارك في المعرض 305 متار مـربعة، ويشارك به 14 جـهة عارضة تضم شركة مصر للطيران وعدد من الفنادق وشركات السياحة المصرية.

ويحتوي الجناح على شاشات عرض تقوم بتسليط الضوء من خلال بعض الأفلام الترويجية على عدد من الـوجهات والمنتجات السياحية المختلفة في مصر، وأهم الاكتشافات الأثرية والمتاحف التي تم افتتاحها مؤخرا مثل متاحف شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى عرضها لفيلم "رحلة سائح في مصر"، ومجموعة من اللقطات والمقاطع المصورة من بعض الأحداث والفعاليات الهامة التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة ومنها حدث موكب المومياوات الملكية.

جدير بالذكر أن فعاليات الــدورة 28 للسوق السياحي العربي ATM 2021 تقام في مركز دبي التجاري العالمي بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بــمشاركــة 62 دولة حول العالم، وتنعقد هــذا العام تحت شعار "فجــر جــديــد لــلسفر والــسياحــة"، وتسلط الضوء على آخر المستجدات المــتعلقة بأزمة فيروس كورونا.



أخبار مرتبطة
 
17 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين15 أبريل 2024 3:52 مواشنطن: المشاط تبدأ مشاركتها باجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 202415 أبريل 2024 11:54 صإنشاء محطة طاقة شمسية بمصفاة تكرير أسيوط باستثمارات 550 مليون جنيه14 أبريل 2024 12:05 ممصر تستضيف المسابقة الأكبر للبرمجيات في العالم بالأقصر14 أبريل 2024 11:51 صوزير المالية: أكثر من تريليون جنيه إيرادات ضريبية في 9 أشهر7 أبريل 2024 1:56 م"بنك الاستثمار الأمريكي"يؤكد إعجابه بنجاح المالية لتحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية7 أبريل 2024 1:41 مأفران "سيناء للمنجنيز" تعود للإنتاج وإعادة تشغيل مصنع السبائك لإنتاج السيليكون منجنيز2 أبريل 2024 1:45 مبنوك مصرية تنتظر تغييرات في مجالس إداراتها خلال أيام

التعليقات