تقارير


كتب فاطيمة طيبى
22 مايو 2021 8:18 م
-
الرئيس عبد الفتاح السيسي: طموح مصر غير محدود في تحقيق التطور الصناعي

الرئيس  عبد الفتاح السيسي: طموح مصر غير محدود في تحقيق التطور الصناعي

 اعداد ـ فاطيمة طيبي  

   

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي  كرستيان ثونز رئيس مجلس إدارة  DMGـ  MORI الألمانية. حضر اللقاء: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتورة ماريان ملاك مستشار رئيس الهيئة للعلاقات الخارجية، والمهندس أحمد عبد الرازق مستشار رئيس الهيئة للتطوير والتنمية الصناعية، إلى جانب ستيفان برجوف مدير عام الشركة، ومحمود علي العضو المنتدب للشركة في إفريقيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع تناول متابعة التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة.  .DMG   MORI  لإنشاء مصنع رقمي لإنتاج ماكينات الخراطة فائقة الدقة، التي تستخدم في الصناعات الأساسية لقطاع الأعمال بجميع مجالاته المتنوعة.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي والتعاقدي بين الهيئة وشركة  DGMـ MORI  لإنشاء المصنع الذي يعد الأول من نوعه في مصر والقارة الإفريقية، ويهدف إلى إنتاج ماكينات الخراطة فائقة التطور CNC التي تعمل بتقنية الليزر والموجات فوق الصوتية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية أنها تسعى إلى التعاون مع الحكومة المصرية في هذا المجال نظرا للإمكانات الكبيرة التي يزخر بها السوق المصرية حاليا، والنمو الاقتصادي الذي تتمتع به القاهرة، وعملية التنمية الشاملة التي تضم مشروعات قومية عملاقة على مستوى الجمهورية، خاصة مبادرة حياة كريمة وتنمية الريف المصري.

وقال كرستيان ثونز إن تلك العوامل تمكن مصر من امتلاك العديد من المزايا التفضيلية في إطار مناخ استثماري جاذب واقتصاد واعد، الأمر الذي يعزز من نجاح نشاط الشركة، ليس فقط داخل مصر ولكن أيضا بالنفاذ إلى القارة الإفريقية. وأشار إلى أن الشركة تعتبر مصر واجهة القارة الرئيسية بمكانتها وموقعها الاستراتيجي المعزز بعوامل الاستقرار والمناخ الاستثماري الجاذب تحت قيادة سياسية قوية وحكيمة.

من جانبه، أشار الرئيس السيسي إلى انفتاح الدولة على دعم نشاط شركة DMG ـ  MORI  في مصر والثقة في خبرتها الألمانية العريقة.

وشدد على أهمية عملية توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا إلى مصر في إطار الشراكة بين الجانبين. كما أعرب عن المكانة والتقدير اللذين تحظى بهما الخبرة والشخصية الألمانية في مصر بما لديها من ثقافة عمل دؤوبة ودقيقة وإنتاج فائق الجودة.

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر تطلع إلى توطين تلك المبادئ محليا، فضلاً عن بلورة برامج التدريب والتأهيل للكوادر لصقل العمالة الماهرة من أجل تقديم أفضل خدمات صناعية في قطاع الأعمال الأساسية، وذلك على نحو يلبي طموح الدولة المصرية غير المحدود في التطور الصناعي والتقدم والتنمية، وكذلك توفير فرص عمل جديدة حالياً ومستقبليا.

 


أخبار مرتبطة
 
منذ ساعةملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليينمنذ 23 ساعةواشنطن: المشاط تبدأ مشاركتها باجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 202415 أبريل 2024 11:54 صإنشاء محطة طاقة شمسية بمصفاة تكرير أسيوط باستثمارات 550 مليون جنيه14 أبريل 2024 12:05 ممصر تستضيف المسابقة الأكبر للبرمجيات في العالم بالأقصر14 أبريل 2024 11:51 صوزير المالية: أكثر من تريليون جنيه إيرادات ضريبية في 9 أشهر7 أبريل 2024 1:56 م"بنك الاستثمار الأمريكي"يؤكد إعجابه بنجاح المالية لتحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية7 أبريل 2024 1:41 مأفران "سيناء للمنجنيز" تعود للإنتاج وإعادة تشغيل مصنع السبائك لإنتاج السيليكون منجنيز2 أبريل 2024 1:45 مبنوك مصرية تنتظر تغييرات في مجالس إداراتها خلال أيام31 مارس 2024 11:15 ص1.5 مليار دولار صادرات مصر الزراعية بالربع الأول لعام 202431 مارس 2024 11:02 صالحكومة تخطط لزيادة قيمة الصادرات على 145 مليار دولار بحلول 2030

التعليقات