بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
30 يونيو 2021 1:45 م
-
إطلاق كتاب الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي من كلية لندن للاقتصاد

إطلاق كتاب الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي من كلية لندن للاقتصاد

اعداد ـ فاطيمة طيبي 

 

اطلقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في التاسع والعشرين من شهر يونيو 2021، من خلال كلية لندن للاقتصاد، كتاب "الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي"، في حدث عالمي يحضره أعلام الاقتصاد في العديد من المؤسسات الدولية والعالم، وفقا لبيان الوزارة .


وبحسب البيان، يستهدف الكتاب توثيق تجربة مصر في مجال التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، وترسيخ مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية، التي تقوم عليها وزارة التعاون الدولي، على المستوى العالمي، واستعراض الجهود التي قامت بها الوزارة لتدشين إطار مؤسسي للدبلوماسية الاقتصادية يجمع الأطراف ذات الصلة لدفع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.

وتعقد الفعالية الدولية لإطلاق الكتاب افتراضيا، بمشاركة مينوش شفيق، مديرة كلية لندن للاقتصاد، وكارمن راينهارت، نائب الرئيس ورئيسة الخبراء الاقتصاديين بمجموعة البنك الدولي والأستاذ بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، وإريك بيرجلوف، كبير الاقتصاديين بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بجانب ممثلين من الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD والعديد من المؤسسات المالية الدولية الأخرى.


وعقب انتهاء فعاليات إطلاق الكتاب، عقدت وزيرة التعاون الدولي، مؤتمرا صحفيا، لعرض أبرز منهجيات وأسس الكتاب، والمحتويات، والإجابة عن استفسارات وسائل الإعلام بشأن الهدف من إطلاق الكتاب الذي يوثق لأول مرة تجربة مصر في مجال التعاون الدولي والتمويل الإنمائي.

كما يعرض الكتاب المنهجيات الدولية الحديثة في مجال التعاون الدولي والعمل الإنمائي، وكيف استطاعت وزارة التعاون الدولي تطبيق وتنفيذ هذه المنهجيات في مصر، بما يعظم من أثر الشراكات الدولية المنفذة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، ويسرع وتيرة تنفيذ رؤية التنمية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة.


كما اطلقت وزيرة التعاون الدولي خلال هذا المؤتمر الصحفي، خارطة مطابقة التمويلات التنموية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والتي تضم 377 مشروعا يمثلون المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي بقيمة 26.6 مليار دولار، موزعين وفقا لأهداف التنمية المستدامة والقطاعات التنموية.


جدير بالذكر أن وزيرة التعاون الدولي، عرضت على الرئيس عبد الفتاح السيسي،  ، جهود توثيق تجربة مصر الرائدة في التعاون الدولي والتمويل الإنمائي كنموذج لباقي الدول الناشئة والنامية، من خلال إطلاق الكتاب، بما يبرز ويعزز محاور التجربة المصرية الرائدة في إطار آليات التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 


أخبار مرتبطة
 
18 يناير 2022 11:53 صعلماء يوجهون رسائل صادمة إلى حكومات العالم حول استقرار كوكب الأرض18 يناير 2022 10:11 صمتولي: الطرح أدخل 95 مليون دولار لمصر استثمارات أجنبية في صفقة قيمتها الإجمالية 142 مليون دولار5 ديسمبر 2021 11:18 صبالصور.. "القطب الجنوبي" يغرق في الظلام الدامس28 نوفمبر 2021 10:31 صالأهلي صبور: نسعى لنسبة أكبرمن مشروعاتنا وفقا لنظام الشراكة مع الدولة4 نوفمبر 2021 3:23 محسين سجواني: إلغاء إدراج داماك العقارية في سوق دبي خلال 4 أشهر27 أكتوبر 2021 2:01 مالصناعات الهندسية: 2.2 مليار جنيه ارتفاعا في صادرات القطاع بنمو 43% حتى سبتمبر 202113 أكتوبر 2021 3:02 مأمريكيان وكندي يتقاسمون جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 202128 سبتمبر 2021 2:13 مرئيس اتحاد المقاولين الأفارقة: 50 مليار دولار قيمة استثمارات قطاع المقاولات بالقارة السمراء21 سبتمبر 2021 12:43 مالمشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق15 سبتمبر 2021 2:04 مأول أمينة عامة لـ "أونكتاد": كوفيد كشف عدم المساواة ونقاط الضعف في العالم

التعليقات