تقارير


كتب فاطيمة طيبى
23 يناير 2022 11:34 ص
-
منتدى شباب العالم منصة حوار وجسر تواصل لدعم خطط التنمية

منتدى شباب العالم منصة حوار وجسر تواصل لدعم خطط التنمية

اعداد ـ فاطيمة طيبي

انطلقت  فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وتمثل الوفود المشاركة فى المنتدى،   الشباب المشاركين  اصحاب الرؤى والمبادرات من جنسيات مختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.


وقد عقد منتدى شباب العالم هذا العام وسط ظروف إستثنائية يمر بها العالم كما قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  على هامش مشاركتها بالنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ  والذي جاء برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.   واضافت السعيد ان هذا الحدث يأتي تأكيدا على أهمية استمرار الحياة، ويعطي رسالة مهمة للعالم بأن المنتدى أصبح منصة دولية تجمع كل الشباب بهدف التواصل والتشاور حول الموضوعات المختلفة.

كما اكدت ايضا أن هذه التجربة المصرية الخالصة التي يلتقي فيها كل المسئولين مع الشباب المصري والعالمي تعد منصة حوار وجسر تواصل مع الشباب باعتبارهم يمثلون الحاضر والمستقبل لكل خطط التنمية داخل الدولة.   

ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "معا من جديد"، وفى ظل إجراءات وقائية واحترازية غير مسبوقة. وأشارت وزيرة التخطيط،  إلى أن التجربة العملية المصرية في التعامل مع جائحة كورونا كانت لديها أولوية في الحفاظ على صحة المواطن، مع استمرارعجلة النشاط الاقتصادي والتنمية في كل المشروعات القومية، وهو ما ساعد على تحقيق التوازن المطلوب خلال مواجهة الجائحة. 


وأكدت السعيد أن الحفاظ على الاقتصاد ومسيرة التنمية والعمالة والكيانات الاقتصادية بالدولة، يعد أمن قومي لدى الدولة المصرية. كما أن العالم بعد الجائحة أصبح لديه تغيير في الأولويات، مشيرة إلى أن قضايا الإبداع والابتكار والتكنولوجيا هي قضايا مهمة، وأن جائحة كورونا وما فرضته من ظروف إغلاق جزئي وكلي لبعض القطاعات قد فرضت على العالم الإسراع والتعجيل ببعض الأمور والقضايا مثل قضية التكنولوجيا والرقمنى والتحول الرقمي. كما نوهت إلى إجراء العالم حاليا لبعض الاجتماعات بشكل افتراضي، كما أن منتدى الشباب هذا العام جزء من جلساته تتم أيضا عن بعد، مؤكدة أهمية قضية المناخ والحفاظ عليه.

ـ أجندة منتدى شباب العالم بشرم الشيخ :

استهل منتدى شباب العالم جلساته بحلقة نقاشية تحت عنوان" تجارب تنموية في مواجهة الفقر" و جلسة أخرى تحت عنوان :" دور المؤسسات الدولية في دعم التعافى من الجائحة".

كما عقد المنتدى :

ـ جلسة نقاشية حول مستقبل العمل وريادة الأعمال في عالم ما بعد جائحة كورونا.  

ـ جلسة نقاشية تحت عنوان المسئولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات.

ـ حلقة نقاشية تحت عنوان الأمن الغذائي في ظل التحديات العالمية .

ـ جلسة نقاشية تحت عنوان صناعة الفن والمحتوى الإبداعى والثقافى في زمن الجائحة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، في الثاني عشر من شهر يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى،

والذي استمرت فعالياته من 12ينايرحتى  13 من نفس الشهر 2022 بحضور دولي كبير من جانب العديد من رؤساء الدول والمسئولين، ومشاركة آلاف الشباب من جميع قارات العالم.

وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

 

 

 

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 18 ساعةانطلاق القمة العالمية الـ6 لصناعة الطيران في أبوظبيمنذ 21 ساعةمنظمة أوكسفام : 263 مليونا يدخلون دائرة الفقر هذا العام 202223 مايو 2022 11:46 صصندوق النقد الدولي يستبعد حدوث ركود اقتصادي عالمي23 مايو 2022 11:27 صوثيقة "سياسة ملكية الدولة" جاءت لتوازن بين مشاركة القطاع الخاص و العام بالنشاط الاقتصادى22 مايو 2022 2:13 متوفير خدمات الشمول المالي في 258 قرية في 11 محافظة ضمن مبادرة حياة كريمة22 مايو 2022 10:53 صوزير المالية: أدعو شركاء التنمية الدوليين لتوفير فرص تمويلية مناسبة للاقتصادات الناشئة18 مايو 2022 4:08 مسلاح الدول لمواجهة نقص الغذاء ينذر بكارثة ودول عربية تحظر تصدير حاصلاتها الزراعية18 مايو 2022 10:50 صمدبولي لرئيس اتحاد المصارف العربية.. الأزمة الروسية الأوكرانية ضاعفت الضغوط على موازنة الدولة17 مايو 2022 1:02 مالمنتدى الطبي الإفريقي الأول يبحث فرص تعزيز استثمارات القطاع الصحي في القارة16 مايو 2022 3:04 مالتخطيط: إصدار وثيقة ملكية الدولة خلال أسابيع قليلة وطرحها للمناقشة من القطاع الخاص

التعليقات