بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
14 فبراير 2022 1:53 م
-
هيثم عبد العظيم تطوير بيئات عقارية جميلة تجمع بين التفكير الاستثنائي والتصميم الأنيق

هيثم عبد العظيم تطوير بيئات عقارية جميلة تجمع بين التفكير الاستثنائي والتصميم الأنيق

اعداد ـ فاطيمة طيبي

 توقع هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز، الانتهاء من تنفيذ مشروع سيلفر ساندز بالساحل الشمالي خلال 5 سنوات، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تصل إلى 25 مليار جنيه، سيتم ضخ 5 مليارات جنيه منها سنويا.

وأضاف عبد العظيم، خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة في الخامس عشر من سبتمبر 2021 ، أن مساحة المشروع تصل إلى 550 فدانا، حيث تتضمن المرحلة الأولى حوالي 600 وحدة عبارة عن فلل وشاليهات تم حجزها بالكامل. وأشار إلى أن "سيلفر ساندز" بتمويل ذاتي بالكامل، وبعد دفع جميع الرسوم المطلوبة للتراخيص وشراء الأرض، تمتلك الشركة الآن سيولة مادية تصل إلى 700 مليون جنيه وسيتضاعف هذا الرقم بمعدل 3 مرات خلال العام الجاري، ما يمكننا من إنشاء 30% من المشروع. كما  أن قرار الـ30% لا يؤثر على الشركة مطلقا، وأنه يصب في صالح المستهلك بالنهاية.


ايضا  أن محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة تكفيها حتى 10 سنوات مقبلة، و أن إجمالي مبيعات المشاريع الأربعة التي تعمل عليها الشركة تصل إلى حوالي 150 إلى 160 مليار جنيه. واضاف الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز، هيثم عبد العظيم قائلا إننا في أورا نكرس كل ما لدينا من اهتمام بالابتكار والبحث عن فرص جديدة، ولدينا سجل حافل في تطوير بيئات عقارية جميلة تجمع بين التفكير الاستثنائي والتصميم الأنيق  


وكانت أورا ديفلوبرز وقعت اتفاقية قرض بقيمة مليار جنيه مع بنك مصر لتمويل بناء المرحلة الأولي من ZED الشيخ زايد، وهو مشروع متعدد الاستخدامات ويتكون من 6 مراحل مع أكثر من 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب وذلك بالإضافة إلى مبنى تجاري. كما تنفذ الشركة مشروع زد على مساحة 360 فدان بامتداد شارع التسعين، وتمثل المساحات الخضراء حوالي 176 فدان من المساحة الكلية للمشروع.

 

 

 



التعليقات