أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
24 مايو 2022 2:09 م
-
الاحتفالية العاشرة باليوم العربي لكفاءة الطاقة والإمارات تفوز بالمركز الاول

الاحتفالية العاشرة باليوم العربي لكفاءة الطاقة والإمارات تفوز بالمركز الاول

 

اعداد ـ فاطيمة طيبي

 فازت شركة إينوك الوطنية الإماراتية بالمركز الأول لجائزة اليوم العربي لكفاءة الطاقة حول موضوع أفضل أنظمة لإدارة الطاقة في المنشآت الصناعية. جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) الاحتفالية العاشرة باليوم العربي لكفاءة الطاقة في الثاني والعشرين من مايو  برعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

وتقوم بدعم هدف دولة الإمارات المتمثل في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 وسعيها الدؤوب لخفض الانبعاثات من عملياتها، وتلتزم بتحقيق الريادة البيئية في الوقت الذي تعمل فيه على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة. وتواصل إينوك جهودها لتطوير حلول مستدامة لتوليد الطاقة الكهربائية وطموحاتها في تحويل الهيدروجين إلى وقود مستقبلي، وتعزيز مكانتها الرائدة في مجال استخدام تقنيات التقاط الكربون وتخزينه واستخدامه.

 وأشار الدكتور جواد الخراز إلى أن إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية عملت بالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والبرنامج الأورومتوسطي لكفاءة الطاقة في المباني في عام 2010 على وضع الإطار الاسترشادي العربي لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية، والذي يهدف إلى نشر مفاهيم كفاءة الطاقة في الدول العربية والتوعية بأهميتها، وجاء ذلك تزامنا مع صدور القرار رقم 195 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء الذي نادى بضرورة تقديم الدعم للدول العربية نحو تعزيز مفهوم كفاءة الطاقة من خلال وضع خطط وطنية لكفاءة الطاقة في الدول العربية تتضمن إجراءات لتحسين كفاءة الطاقة.

 

 



التعليقات