أخبار وأرقام


كتب فاطيمة طيبى
12 يونيو 2022 12:10 م
-
2.5 مليار دولار التكلفة المبدئية لتطوير مصنع مصر للألومنيوم

2.5 مليار دولار التكلفة المبدئية لتطوير مصنع مصر للألومنيوم

اعداد ـ فاطيمة طيبي

إن الشركة بصدد طرح نسبة من أسهمها أمام المستثمرين بهدف تطوير وإعادة تأهيل مصنع الألومنيوم، وتجري حاليًا دراسة تكلفة التطوير النهائية بالتعاون مع شركة بكتل الأمريكية ،  ومتوقع إعلان تفاصيلها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. هذا ما قاله المهندس عبد القادر موسى، مدير عام شؤون مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مصر للألومنيوم .

وأكد أن النتائج الاقتصادية الأولية لتطوير مصر للألومنيوم والمصنع تشير إلى احتياج أكثر من 2.5 مليار دولار لتنفيذ عمليات التطوير. وأضاف موسى، في تصريحات له أن الشركة استفادت من زيادة أسعار الألومنيوم عالميا وحققت نتائج مالية إيجابية ومبشرة، لتتعاظم تلك النتائج المالية مع الزيادة المتوقعة في معدلات الإنتاج، حيث تشير الدراسات الأولية إلى ارتفاع معدلات الإنتاج إلى 570 ألف طن سنويا بعد التطوير، مقابل 320 ألفا حاليا.

 وأكد أن صادرات الشركة تمثل 60% من حجم إنتاج المصنع، ليتم استخدام العملة الأجنبية في شراء الخامات من الخارج، خاصة أن 90% من الخامات اللازمة لإنتاج الألومنيوم يتم استيرادها، موضحا أن إيطاليا تستحوذ على النصيب الأكبر من صادرات المصنع.

وأوضح أن السوق المحلية تحتاج ما بين 400 إلى 500 ألف طن ألومنيوم سنويا، وبالتالي فأي زيادة سيتم تحقيقها في الطاقة الإنتاجية للمصنع سيتم توجيهها للسوق المحلية مباشرة.

 

 



التعليقات