بورتريه


كتب بسمة رحال
14 يونيو 2020 1:29 م
-
ايمن الحريري: هل سيغير واقع الاقتصاد اللبناني؟

ايمن الحريري: هل سيغير واقع الاقتصاد اللبناني؟

كتبت/ بسمة سامي رحال.

أيمن الحريري ملياردير ورجل أعمال لبناني سعودي، وهو ابن رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري والأخ غير الشقيق لرئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. 

نبذة عن أيمن الحريري

أيمن رفيق الحريري رجل أعمال لبناني سعودي. وهو ابن رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري وزوجته نازك الحريري، وقد كان يدير شركة سعودي أوجيه مع أخيه غير الشقيق سعد الدين الحريري، حيث شغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة الشركة قبل أن يتم إغلاقها عام 2017، وقد  شهدت الشركة في العام الذي سبق إغلاقها احتجاجات للعمال بسبب عدم تقاضيهم لرواتبهم.

نأى أيمن الحريري بنفسه عن السياسة حتى الآن، وحصر اهتماماته في مجال التكنولوجيا والأعمال، وبسبب موهبته في مجال الهندسة كان له علاقة بجميع مشاريع العائلة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أيمن الحريري.

بدايات أيمن الحريري

ولد أيمن رفيق الحريري في 16 مايو عام 1978، لوالده رفيق الحريري وزوجته الثانية نازك الحريري، درس علوم الكمبيوتر في جامعة جورج تاون وقد عمل مهندسًا في كونسورتيوم إنتلسات للأقمار الصناعية، كما عمل في  شركة عائلية للاتصالات اللاسلكية في جنوب أفريقيا.

إنجازات أيمن الحريري

شغل أيمن الحريري منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة سعودي أوجيه قبل أن يتم اغلاقها عام 2017.

قام بإنشاء تطبيق vero كبديل لموقعي فيسبوك وإنستغرام ويتميز هذا التطبيق بخلوه من الإعلانات التجارية، وقد وصل بسرعة قياسية إلى 4 مليون مستخدم إلا أن تقييمه عبر متجر آبل للتطبيقات كان 2.1 من أصل خمسة، مع شكاوى من المستخدمين من ضمنها تعطّل التطبيق وتأخره.

أطلق شركة  Epok لتقدم برمجية متخصصة بإدارة الهوية برفقة شريكه المؤسس في تطبيق Veroسكوت بيرنباوم.

احتل أيمن الحريري رقم 22 بين الأغنياء العرب ضمن قائمة فوربس عام 2010،

وقد قدرت ثروته ب 2,15 مليار دولار عام 2015، بحسب مجلة آربيان بزنس.

 



التعليقات