تحليلات


كتب فاطيمة طيبى
28 يوليو 2020 10:45 ص
-
سيمنس: تأسيس عيادة ذكية ومتكاملة للرعاية الصحية في القاهرة الكبرى لمكافحة فيروس كورونا المستجد

سيمنس: تأسيس عيادة ذكية ومتكاملة للرعاية الصحية في القاهرة الكبرى لمكافحة فيروس كورونا المستجد

اعداد ـ فاطيمة طيبي

تقوم شركة سيمنس بوضع خطة متعددة المراحل لمساعدة جهود مصر والحكومة المصرية في تقليل الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ، وإتاحة خدمات الرعاية الصحية لأكبر عدد من المصريين ، من خلال تأسيس وتجهيز منشآت للرعاية الصحية والتبرع بمعدات وأجهزة وامدادات طبية لهذا الغرض. حيث تبرعت سيمنس بأجهزة متنقلة لأشعة X والموجات فوق الصوتية لوزارة الصحة والسكان المصرية ، وكذلك للتبرع بوحدة متكاملة للعناية المركزة تتضمن جهاز للتنفس الصناعي لمؤسسة أهل مصر. كما تعمل سيمنس علي تجهيزعيادة ذكية للرعاية الصحية في منطقة شبرا الخيمة ، تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والكشف الطبي لأكبر عدد من المواطنين في القاهرة الكبرى ، المساعدة في تشخيص الإصابة كورونا.

تبرعات سيمنس لوزارة الصحة المصرية بتقديم أجهزة متطورة للتشخيص الطبي من إنتاج سيمنس تشمل عدد 2 وحدة مدمجة حديثة للموجات فوق الصوتية من طراز ACUSON P500 ™وجهاز Polymobil Plus X  لـ أشعة السينية (الأشعة السينية) . حيث تساعد هذه الأجهزة الطبية المتطورة وزارة الصحة في التشخيص الدقيق للحالات ، ودعم خدمات الرعاية الصحية المقدمة لحالات الطوارئ والحالات الحرجة. ويتم استخدام الوحدات الثلاث في مستشفى السلّوم المركزي في محافظة مرسى مطروح ، ومستشفى قها المركزي في القليوبية ، ومستشفى كوم حمادة العام في البحيرة.


ـ الخدمة المجتمعية :

 تعليقًا على تلك الجهود المجتمعية الهامة ، يقول عماد غالي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة في مصر: خدمة المجتمعات التي تعمل بها والالتزام نحوها ، وهو ما أكدته سيمنس تجاه مصر لحوالي 120 عامًا. نحن نتمنى أن تساعد هذه المساهمات الحكومة المصرية في تقليل معدلات الإصابة التي تسببها كورونا ، وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمصريين. "

و لذلك ، قامت سيمنس بالتبرع بوحدة متكاملة للعناية المركزية لمؤسسة أهل مصر ، وأسرة للعناية المركزة وجهاز تنفس صناعي متنقل وشاشة مدمجة لمتابعة الحالات ، وجهاز محمول لقياس تركيز ثاني أكسيد الكربون في التنفس ، وحقن ومضخات للتسريب. تم إقامة وحدة العناية المركزة الجديدة في مستشفى الفيوم الجامعي. و إلى جانب وحدة العناية المركزة ، قام موظفو شركة سيمنس مصر بجمع التبرعات لمساعدة مؤسسة أهل مصر في تأمين معدات الحماية الشخصية للعاملين بالخطوط الأمامية من الكوادر الطبية.

وبهدف لتقديم الخدمات الطبية المتميزة من أكبر من المصريين ، تتعاون سيمنس مع جمعية أهلية محلية وأخرى ألمانية لتأسيس وتشغيل عيادة للرعاية الصحية في منطقة شبرا الخيمة التي تُعد واحدة من أكثر مناطق القاهرة الكبرى اكتظاظًا بالسكان. ومن المتوقع أن تعمل العيادة الجديدة في أكتوبر القادم ، حيث ستوفر خدمات الكشف الطبى لـ 15000 مريض سنويًا. وستعمل العيادة الجديدة على تشخيص حالات الإصابة بالكورونا ، خدمات راقية للرعاية الصحية من خلال 6 عيادات تخصصية في مجالات أمراض النساء والباطنة والأطفال والعظام والعيون ، وكذلك لمركز للأشعة التشخيصية ومعمل للتحاليل.

وستساعد مساهمات سيمنس في تقليل الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد في مصر ، حيث تصل قيمة هذه المساهمات إلى 10 ملايين جنيه. ستحقق هذه المساهمات أيضًا جهود رفع جودة خدمات الرعاية الصحية في البلاد بشكل عام.

ـ الدور المجتمعي:

 لتعزيز دعمها للمجتمع المحلي خلال هذه الفترة الحرجة ، قامت سيمنس أيضًا باتخاذ عدد من الإجراءات والمعايير الاحترازية لضمان استمرار العمليات العملية في مصر ، مع ذلك في الوقت نفسه من صحة وسلامة جميع العاملين والموظفين في كافة المشروعات والمواقع التي تعمل بها الشركة في السوق المحلي ، خاصة في محطات توليد الطاقة العملاقة الثلاث في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس ، وكذلك للعديد من المحطات الفرعية الأخرى ومحطات المحولات في أنحاء البلاد.

وعلى المستوى العالمي ، قامت سيمنس AG بتأسيس صندوق عالمي لجهود الإغاثة لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد تحت رعاية مؤسسة  Siemens Caring Hands  المجتمعية غير الهادفة للربح. ويمكن لجميع العاملين في سيمنس AGتقديم التبرعات النقدية للمؤسسة من أجل الارتياح بهذه الجهود ، حيث تتبرع سيمنس AGبمبلغ مساو لتبرعات العاملين ، وهو ما يعني مضاعفة أي تبرع يتم توجيهه لمؤسسة Caring Hands التي تستخدم هذه التبرعات في الإغاثة السريعة المتضررين من الوباء في جميع أنحاء العالم.

 

 



التعليقات