تقارير


كتب فاطيمة طيبى
11 نوفمبر 2020 1:29 م
-
مستثمري الغاز: البترول أبدت استعدادها لجدولة ديون المتعثرين وإعادة التسعير

مستثمري الغاز: البترول أبدت استعدادها لجدولة ديون المتعثرين وإعادة التسعير

اعداد ـ فاطيمة طيبي

كشف الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال ونائب رئيس اتحاد المستثمرين عن استعداد وزارة البترول والثروة المعدنية لجدولة الديون المتأخرة على المستثمرين من فواتير الغاز رغم وصول المديونية فى قطاع مثل السيراميك إلى 6 مليار جنيه وانقطاع البعض عن السداد منذ 9 أشهر.


 وكشف سعد الدين في بيان، عن تشكيل لجنة تضم مختصيين من وزارة البترول وأعضاء من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لدراسة كافة الملفات المعنية بالقطاع الاستثماري وقطاع البترول، وعرض حلول نهائية لها. ولفت إلى أن أبرز الملفات التى تقع على عاتق اللجنة المشكلة تتمثل في:

ـ  ملف جدولة الديون المتأخرة.

ـ إقناع المتأخرين فى إبداء حسن النية بالسداد.

ـ  دراسة إلغاء الغرامات والفوائد على مستحقات الغاز.

ـ بالإضافة إلى ملف إعادة تسعير الغاز للمصانع.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى الغاز والذي يرأس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات كافة المستثمرين بإبداء حسن النية والرغبة فى سداد المتأخرات حتى لا يكون ذلك عائقا أمام استجابة وزارة البترول لمتطلباتهم فى إعادة تسعير الغاز وتخفيضه للمصانع، مشيرا بأن رؤية الوزارة تتبلور فى توحيد سعر الغاز للجميع ارتفاعا أو انخفاضا وعدم خلق سعرين للغاز بالأسواق.

ـ بحث ملفات دعم الصناعة الوطنية:

كان وزير البترول والثروة المعدنية التقى بوفد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لبحث ملفات دعم الصناعة الوطنية وتحفيز الإستثمار وتشجيع المستثمرين على التوسع فى أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية وزيادة الصادرات مما يسهم بفاعلية فى دعم الاقتصاد المصرى.

كما كشف سعد الدين عن توجيهات وزير البترول الفورية إلى الشركة القابضة بضرورة توصيل الغاز للمناطق الصناعية التى لم يصل إليها الغاز فى إطار خطة الدولة والقيادة السياسية فى التوسع للتشغيل بالغاز الطبيعى.

 

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 9 ساعاتمن جنوب السودان.. السيسي يحدد رؤية مصر لـ"مستقبل النيل"25 نوفمبر 2020 12:14 موزيرة التجارة تستعرض مع ممثلي البنك الدولي منظومة الإصلاحات الهيكلية فى الاقتصاد المصري24 نوفمبر 2020 11:58 صأحمد الخطيب: ضم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمظلتنا في 2021.. وقيم التمويل تصل لمليون جنيه24 نوفمبر 2020 11:39 صلجنة المنحة السعودية: 100 مليون جنيه لبنك الإسكندرية لتمويل برنامجي الحرف اليدوية والتحول الرقمي24 نوفمبر 2020 11:01 صمجموعة العشرين تتفق على إطار عمل للديون لمساعدة الدول الفقيرة المتضررة من الجائحة18 نوفمبر 2020 2:15 موزير الطيران المدني يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار سبل التعاون المشترك17 نوفمبر 2020 12:46 متوقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي ومؤسسة ساويرس للتنمية لدعم مرحلة الطفولة المبكرة15 نوفمبر 2020 12:02 موزير المالية: نظام جديد لتسوية المنازعات الجمركية يتيح التظلم قبل اللجوء للتحكيم15 نوفمبر 2020 11:33 صبروتوكول تعاون بين وزارة التموين ومحافظة جنوب سيناء لإنشاء منطقة لوجستية تجارية بمدينة الطور10 نوفمبر 2020 11:09 صالتخطيط : نصف مليار جنيه لوصلات الصرف يستفيد منها 500 ألف مواطن في 56 قرية

التعليقات