بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
15 نوفمبر 2020 10:46 ص
-
داليو إلى "قمة كايشين" تطور الصين يجعل البلاد أكثر تنافسية في جذب رؤوس الأموال العالمية

داليو إلى "قمة كايشين"  تطور الصين يجعل البلاد أكثر تنافسية في جذب رؤوس الأموال العالمية

 

اعداد ـ فاطيمة طيبي     

يعتقد راي داليو الملياردير الذي أسس صندوق التحوط "بريدج ووتر أسوشيتس" أن الأسواق العالمية في "لحظة خاصة للغاية" حيث أن الصين في صعود والقوة النسبية الأمريكية تواجه تحديات.

وقال داليو في مقطع مصور موجه إلى قمة كايشين في الرابع عشر من نوفمبر 2020 أن تطور الصين يجعل البلاد أكثر تنافسية في جذب رؤوس الأموال العالمية. مضيفا انه  وبالتالي هناك التطور السريع لأسواق رؤوس الأموال الصينية وفتح أسواق أمام المستثمرين الأجانب وجاذبيتها النسبية لهم وقلة عدد المستثمرين الأجانب في هذه الاسواق .

وتابع " هذا يحدث في وقت بدأت تصبح فيه المقومات والأساسيات الأمريكية والدولار الأمريكي أكثر تحديا، ما يجعلها (الصين) مكانا تنافسيا نسبيا لنقل رأس المال"، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء. وتعزز تعليقات داليو تصريحات ادلى بها مؤخرا قال فيها إنه يرى الحاجة إلى استغلال "جزء كبيرة " من ملف بريدج ووتر في الأصول الصينية. وتأتي وجهة نظره من تحليل التاريخ وأكثر من 50 سنة من الخبرة كمستثمر كبير يحب "المراهنة على ما أعتقد أنه سوف يحدث"، على حد قوله.

 وفي حين أن تطوير الصين لعملة احتياطية ولأسواقها المالية تسبب فيه تأخير أوجه أخرى من اقتصادها على مدار العقود القليلة الماضية، فسوف "تلحق بالركب حتما"، حسبما قال داليو  ، مستشهدا باسم الدولة في التجارة العالمية وبحجم اقتصادها.

 

 



التعليقات