تقارير


كتب فاطيمة طيبى
17 نوفمبر 2020 12:46 م
-
توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي ومؤسسة ساويرس للتنمية لدعم مرحلة الطفولة المبكرة

توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي ومؤسسة ساويرس للتنمية لدعم مرحلة الطفولة المبكرة

اعداد ـ فاطيمة طيبي

 شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة ساويرس للتنمية، بهدف تحسين جودة الخدمات التعليمية والتربوية والصحية المقدمة للأطفال في سن الطفولة المبكرة، وذلك من خلال تطوير جودة الخدمات المقدمة بالحضانات المستهدفة، وبناء قدرات العاملين في أقسام الطفولة المبكرة من كوادر وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الشريكة ورفع كفاءة ميسرات الحضانات وأعضاء مجالس الإدارات بالجمعيات ومجالس أمناء المؤسسات والجمعيات الأهلية.

ويأتي هذا البروتوكول ضمن خطة وزارة التضامن الاجتماعي للاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة وتماشيا مع أهداف مؤسسة ساويرس لتطوير التعليم وتمكين الطلاب المصريين من تعليم عالي الجودة، حيث تتعدد برامج التعليم بالمؤسسة إلى ما قبل الابتدائي، أساسي، فني ومهني وتعليم عالي تهدف جميعها لتخريج كوادر مصرية على قدر عالي من الكفاءة.

ويستمر العمل بهذا البروتوكول لمدة 5 أعوام من تاريخ التوقيع، ويتضمن عدة مشاريع أولها مشروع لدعم تطوير واعتماد الحقائب والكوادر التدريبية لبرامج بناء قدرات العاملين في مجال الطفولة المبكرة بالشراكة مع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة، حيث تقوم مؤسسة ساويرس بتمويل هذا المشروع بإجمالي ميزانية قدرها 4.228.000 جنيه مصري   والذي يتم تنفيذه بدءا من أكتوبر 2020 وحتى مارس 2021.

وصرحت نيفين القباج بأن مشروع تطوير واعتماد الحقائب التدريبية والبرامج التدريبية لبرامج بناء القدرات للبرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة بقيمة 4 ملايين و28 الف جنيه لمدة 5 سنوات لزيادة نسبة الالتحاق بالحضانات.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح تراخيص مؤقتة لجميع حضانات الأطفال غير المرخصة على مستوى الجمهورية، وعددها 10 آلاف حضانة ، مشددة علي أنه من المستهدف تطوير 700 حضانة ، حيث إن الامر لا يقتصر فقط على البنية التحتية للحضانات ولكن يشمل كل ما يتعلق بها من المشرفة أو الميسرة التى تقوم بتعليم الأطفال وأهمية رعاية الأطفال فى هذا السن بالأسلوب التفاعلي بين الاطفل والأسر.

وأوضحت أن هناك صحوة كبرى في مجال تطوير التعليم لذا كانت الشراكة مع مؤسسة ساويرس وكان قد سبق هذا التعاون مع ساويرس العام 2019  بما يقرب من 4 او 5 ملايين جنيه، مشيرة إلى أن مؤسسة ساويرس مستمرة فى تقديم هذا الدعم كل عام.

وأشارت وزيرة التضامن إلى انها عقدت لقاء مع وزير التربية والتعليم لإنشاء حضانات ذكية وحل مسألة التراخيص، مشيرة إلى أن بروتوكول اليوم لاعتماد الحقائب التدريبية والكوادر التدريبية سواء بوزارة التضامن الاجتماعى من العاملين في مجال الحضانات او الاسرة والطفولة .

ومن جانبها، أكدت المهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس أن مرحلة الطفولة المبكرة هي الأهم في تشكيل وعي الطفل مما يضع عملية التمكين وبناء قدرات الكوادر التدريبية وتحسين الخدمات التعليمية والتربوية على رأس قائمة اهتمامات المؤسسة.

 

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 9 ساعاتمن جنوب السودان.. السيسي يحدد رؤية مصر لـ"مستقبل النيل"25 نوفمبر 2020 12:14 موزيرة التجارة تستعرض مع ممثلي البنك الدولي منظومة الإصلاحات الهيكلية فى الاقتصاد المصري24 نوفمبر 2020 11:58 صأحمد الخطيب: ضم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمظلتنا في 2021.. وقيم التمويل تصل لمليون جنيه24 نوفمبر 2020 11:39 صلجنة المنحة السعودية: 100 مليون جنيه لبنك الإسكندرية لتمويل برنامجي الحرف اليدوية والتحول الرقمي24 نوفمبر 2020 11:01 صمجموعة العشرين تتفق على إطار عمل للديون لمساعدة الدول الفقيرة المتضررة من الجائحة18 نوفمبر 2020 2:15 موزير الطيران المدني يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار سبل التعاون المشترك15 نوفمبر 2020 12:02 موزير المالية: نظام جديد لتسوية المنازعات الجمركية يتيح التظلم قبل اللجوء للتحكيم15 نوفمبر 2020 11:33 صبروتوكول تعاون بين وزارة التموين ومحافظة جنوب سيناء لإنشاء منطقة لوجستية تجارية بمدينة الطور11 نوفمبر 2020 1:29 ممستثمري الغاز: البترول أبدت استعدادها لجدولة ديون المتعثرين وإعادة التسعير10 نوفمبر 2020 11:09 صالتخطيط : نصف مليار جنيه لوصلات الصرف يستفيد منها 500 ألف مواطن في 56 قرية

التعليقات