تحليلات


كتب فاطيمة طيبى
7 يوليو 2021 10:50 ص
-
مباحثات "العربية للتصنيع" و " ElringKlinger الألمانية" لتوطين تكنولوجيا صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

مباحثات "العربية للتصنيع" و " ElringKlinger الألمانية" لتوطين تكنولوجيا صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

 اعداد ـ فاطيمة طيبي

بحث الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع د. شتيفن فولف رئيس شركة ElringKlinger الألمانية، التي تعد احدى كبري الشركات لموردين السيارات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، سبل تعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيا صناعة البطاريات للسيارات الكهربائية كجزء من تكنولوجيا الجيل الرابع (أو الثورة الصناعية الرابعة ) 

جاء ذلك بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، والمهندس  هاني عازر الخبير المصري العالمي مستشار رئيس الجمهورية للصناعات الهندسية، ونائب رئيس الشركة الألمانية لقسم البطاريات والسيارات الكهربائية  دايشمان ونائبه للمبيعات وخطوط الإنتاج  شفايتسر والمستشار الهندسي بالشركة وأحد الخبراء المصريين بألمانيا د. مراد  لطفي.


ـ التوسع في صناعة السيارات الكهربائية:

تأتي تلك المباحثات في إطار تعزيز مبادرة الدولة للتوسع في صناعة السيارات الكهربائية، واستثمارا للنتائج الإيجابية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" ، والتي تم من خلال ندواته  بحث سبل توطين السيارات ذات الطاقات النظيفة بيئيا وفقا، لأحدث نظم الصناعة العالمية.

شهد اللقاء عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين أحدث  تكنولوجيا في صناعة البطاريات الكهربائية، بما في ذلك تدريب واعداد الكوادر البشرية والفنية الماهرة في هذه الصناعة المتخصصة، وفقا لآليات الثورة الصناعية الرابعة ، وذلك بالاستفادة من الخبرات المتقدمة للشركة الألمانية العالمية.

ـ وزيرة الهجرة: حريصون علي الاستفادة من الخبراء بالخارج في توطين صناعات الجيل الرابع:

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن تقديرها للدور الوطني التي تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع ،باعتبارها أكبر ظهير صناعي للدولة، ومشاركتها في تنفيذ المشروعات القومية التنموية ،وتحقيق خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا المتطورة وعودة الصناعة المصرية الوطنية إلى دورها الريادي بالمنطقة العربية والأفريقية .


أوضحت أن نجاح مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" في دورته الجديدة يأتي مواكبا لرؤية القيادة السياسية التي تهتم بتوطين الصناعة، مشيرة انه تم بحث تعميق تصنيع البطاريات للسيارات الكهربائية بأنواعها المختلفة، بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالعربية للتصنيع ، وذلك في إطار مبادرة الدولة للتوسع في صناعة السيارات الكهربائية.

وأشادت مكرم  بتسابق أبناء مصر في الخارج علي مشاركة وطنهم همومه وقضاياه، واستعدادهم جميعا لتقديم خبراتهم وتجاربهم لمصر ، بما يخدم في النهاية أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وأولوياتها ورؤية "مصر 2030".

ـ التراس:  قادرون علي دعم تعميق التصنيع المحلي  وتوطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية:

من جانبه، أكد الفريق عبد المنعم التراس علي أهمية  تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز مجالات الإبداع والانطلاق إلى آفاق المستقبل، من خلال الاستفادة من الطاقات البشرية الوطنية والتواصل مع أبناء مصر النوابغ محليا ودوليا، لتوطين أحدث تكنولوجيات الإنتاج ونظم التصنيع الحديثة.


وأشار إلى تقديره لمجهودات وزارة الهجرة ودعمها لزيادة دور الخبراء المصريين بالخارج في كل المشروعات القومية وربط المستثمرين المصريين والأخوة العرب بوطنهم الأكبر، ومشيدا بالخبرات الفنية المتقدمة لشركة ElringKlinger  .

وذكر التراس أنه تم بحث توطين تكنولوجيا صناعة البطاريات للسيارات الكهربائية، في إطار خطة الدولة للتوسع فى صناعة السيارات الكهربائية ، لافتا أننا نستهدف تحويل مصر لمركز اقليمي متطور لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية، لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للمنطقة الأفريقية والعربية. مضيفا أنه تم الاتفاق علي تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الجوانب الفنية الخاصة بتصنيع البطاريات بكافة أنواعها، بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالعربية للتصنيع.

وأكد التراس على استراتيجية الهيئة العربية للتصنيع لربط الصناعة بالبحث العلمي، وفتح  قنوات اتصال مع العلماء والخبراء للاستفادة من ثروة مصر الفكرية في مشروعات الهيئة التنموية.

ـ مسئولي ElringKlinger الألمانية :مصر حققت نجاحات كبيرة جذبت أنظار الشركات العالمية:

وأشاد مسئولي شركة ElringKlinger الألمانية بالنجاحات التي حققتها مصر مؤخرا في كافة المجالات والتي جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة ومنها الألمانية لتعزيز التعاون المشترك، معربين عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وإمكانياتها التكنولوجية المتقدمة لتوطين تكنولوجيا صناعة البطاريات الكهربائية والتوسع في صناعة السيارات الكهربائية. وأوضحوا  أن مصر تعد مركزا إقليميا وسوقا واعدة لتلبية الطلب المتزايد البطاريات الكهربائية  للسوق  المحلي والتصدير للمنطقة الأفريقية والعربية.


من جانبه أشاد المهندس هاني عازر  بدور وزارة الهجرة في ربط الخبراء المصريين بالخارج بالوطن ، ومشيرا إلي استعداد كل العقول المهاجرة للعطاء اللامحدود لمصر. كما أعرب عن تقديره لدور الهيئة العربية للتصنيع كظهير صناعي وطني قوي للدولة   لتنفيذ رؤية مصر 2030 ودخول الصناعة المصرية مرحلة التحول الرقمي وصناعات الجيل الرابع المتطورة، مؤكدا أن القاعدة الصناعية المتطورة بالعربية للتصنيع قادرة علي توطين تكنولوجيا صناعة البطاريات الكهربائية ذات التكنولوجيات المتقدمة.

 

 

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 23 ساعةوزير الاتصالات: 10% نموا سنويا في حجم الصادرات الرقمية25 سبتمبر 2022 1:52 موزير المالية: تيسير إجراءات الإفراج الجمركي ورد الضريبة لضيوف مصر في قمة المناخ12 سبتمبر 2022 1:53 مأبوظبي الأول مصر يراهن على مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر11 سبتمبر 2022 3:51 مفي"أمن التكنولوجيا العالمية" ،إقامة تحالفات باستخدام عقيدة "مبدأ الثقة" بديلا لمبدأ القوة7 سبتمبر 2022 3:05 مالتخطيط : 14 مليار دولار إجمالي تمويل المؤسسة الدولية الإسلامية لمصر حتى أغسطس 20227 سبتمبر 2022 1:17 ممدبولي: الموازنة تضاعفت 7 مرات في 10 سنوات.. ونسبة الدين تقارن بحجم الاقتصاد6 سبتمبر 2022 2:25 مهالة السعيد: إجمالي عدد 2000 مشروع مقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية5 سبتمبر 2022 12:45 ماستكمال إجراءات طرح سندات الباندا بالأسواق الصينية، و دراسة فرص سندات ساموراي الخضراء31 أغسطس 2022 3:20 موزير المالية: الانتهاء من حصر الصناديق والحسابات الخاصة وبدء تقنين أوضاعها يناير 202331 أغسطس 2022 2:06 مفعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي Egypt-ICF من 7ـ 9 سبتمبر 2022

التعليقات