لقاءات وصور


كتب فاطيمة طيبى
7 سبتمبر 2021 11:52 ص
-
توسعات أمازون.. فرص عمل للشباب المصري.. نمو متوقع للتجارة الإلكترونية.. وتأكيد على جاذبية السوق المحلية

توسعات أمازون.. فرص عمل للشباب المصري.. نمو متوقع للتجارة الإلكترونية.. وتأكيد على جاذبية السوق المحلية

وسعات أمازون.. فرص عمل للشباب المصري.. نمو متوقع للتجارة الإلكترونية.. وتأكيد على جاذبية السوق المحلية 

قال خبراء الاقتصاد والاستثمار، إن توسعات شركة أمازون العالمية في مصر، تؤكد جاذبية السوق المصرية وأنها واعدة، كما تعزز من نمو التجارة الإلكترونية وزيادة التنافسية بذلك القطاع خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن توفير العديد من فرص العمل المختلفة بذلك القطاع.

كان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد حضر افتتاح مخزن شركة "أمازون" في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

كما أعلنت أمازون إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد "أمازون مصر"، كبديل لموقع "سوق دوت كوم" المملوك للشركة، أعلنت أمازون إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد "أمازون مصر، كبديل لموقع "سوق دوت كوم" المملوك للشركة، كما أعلنت الشركة، عن عشرات الوظائف الشاغرة للمصريين، تضم نحو 90 وظيفة بدوام كامل في مجالات مختلفة.

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور خالد الشافعي، إنه لابد من التأكيد أولا على أن فرص الاستثمار في مصر واعدة جدًا وهذا ما  دفع أمازون العالمية وهي شركة ذات وزن هو الأضخم في مجال التجارة الإلكترونية لاتخاذ قرار بدخولها للسوق المصرية، هذا من الناحية الاقتصادية، لأن مصر اتخذت إجراءات مكنتها من إصلاح البيئة التشريعية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وعلى جانب وضع السوق، أضاف "الشافعي" في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن دخول أمازون سيؤدي إلى مزيد من الثقل والانتشار للتجارة الإلكترونية في البلاد وقد يغير من أفكار الشركات وتطبيقات البيع الإلكترونية.

وأضاف أنه بالنظر إلى حصة مصر في التجارة الإلكترونية والتي تصل إلى نحو 5 مليارات دولار، فإن دخول أمازون سيزيد من حجم التجارة الإلكترونية ومن ثم حدوث اتساع أكبر لهذا السوق لأنه سوق واعدة ولها فرصة كبيرة للنمو.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالمستقبل، سنجد أن التجارة الإلكترونية هي المستقبل ولا بديل عن اتجاه الشركات الإنتاجية لتطوير وسائل الترويج لمنتجاتها والاتجاه نحو البيع الإلكتروني وكذلك وسائل البيع الإلكترونية المختلفة.

وأوضح "الشافعي" أنه أصبح الوضع في العالم كله الآن يتجه نحو التجارة الإلكترونية والميكنة ووسائل الدفع الإلكترونية، لذلك السوق المصرية وهي إحدى أكبر الأسواق المستهدفة من قبل الشركات الكبرى، ولولا ثقة أمازون في قدرات مصر الاقتصادية لما اتجهت لفتح أكبر فرع لها في إفريقيا بالسوق المصرية على مساحة 28 ألف متر مربع وأعتقد أن ذلك بداية دخول استثمارات أخرى.

( ....) 

لمزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي  لـ "بوابة الأهرام"

https://gate.ahram.org.eg/News/2943363.

aspx?fbclid=IwAR1K6xGxT1F

wx8lL9O9hMo94pra0cTWcNEO6N


أخبار مرتبطة
 
22 أبريل 2024 12:24 م"الشافعي": الدولة قادرة على خفض أسعار السلع ان ارادت22 أبريل 2024 12:16 مالشافعي: ببرنامج "مساء dmc" سبعة آلاف سوق عشوائي بدون سجل تجاري22 أبريل 2024 12:13 مخالد الشافعي خبير اقتصادى: لابد من وجود قرارات صارمة لتحقيق الانضباط بالأسواق17 مارس 2024 10:31 صخالد الشافعي يطالب الدولة بتحصيل حصتها من مشاريع التنقيب عن المعادن17 مارس 2024 10:29 صخالد الشافعى: المشروعات الاستثمارية نقلة نوعية للاقتصاد المصرى17 مارس 2024 10:26 صخبير اقتصادي لـ"العقارية" مصير سعر الدولار والسلع الغذائية بعد القرارات الرئاسية3 مارس 2024 4:14 مطفرة فى السياحة.. خالد الشافعي يكشف مزايا صفقة رأس الحكمة3 مارس 2024 4:07 مالشافعي: قرارات الحكومة و حزمة من التيسيرات والدعم للمواطنين3 مارس 2024 4:04 مالشافعي :قرارات اتخذتها الحكومة والبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري وتوطين الصناعة30 يناير 2024 2:12 مخبراء :الميكنة تساهم في تحقيق العدالة الضريبية وتساهم في جذب الاستثمارات

التعليقات