لقاءات وصور


كتب فاطيمة طيبى
14 سبتمبر 2021 11:50 ص
-
الشافعي: مصر نجحت في تجاوز أزمة كورونا رغم تأثر الاقتصاد العالمي

الشافعي: مصر نجحت في تجاوز أزمة كورونا رغم تأثر الاقتصاد العالمي

الشافعي: مصر نجحت في تجاوز أزمة كورونا رغم تأثر الاقتصاد العالمي

أكد الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، أن مصر نجحت في تجاوز أزمة فيروس كورونا،  والدليل على ذلك هو تحقيق معدلات نمو هي الأعلى بين الدول بــ2.8 % خلال العام المالي المنقضي، موضحًا أن ذلك حدث رغم التداعيات السلبية الخطيرة على الاقتصاد العالمي التي سببت تراجع معدلات النمو للعالم أجمع.

المشروعات التنموية:

 أفاد الشافعي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر واحدة من قلائل الدول المحققة نموًا إيجابيًا خلال الأزمة، وهذا يؤهل القاهرة إلى تحقيق معدلات تفوق 6% بعد تجاوز الأزمة، مفيدًا أن ذلك يعود إلى المشروعات التنموية، وكذلك عدم الإغلاق الكلي للاقتصاد، والتعامل مع الأزمة بكل جدية بما يحافظ على حياة المواطنين.

الوظائف وفرص العمل:

 أوضح الخبير الاقتصادي، أن الدولة عازمة على عدم الإغلاق مجددًا، بشكل يضمن الاستمرار في المشروعات القومية التي تنفذها مصر للمساهمة بقوة فى توفير الوظائف وفرص العمل للشباب من أجل استمرار الضغط على البطالة لتهبط دون 7.3% وتحقيق مؤشرات جيدة للنمو.

الآثار السلبية لجائحة كورونا:

 جدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال، بالأمس، إن مصر حققت مكتسبات اقتصادية، في تجاوز الآثار السلبية لجائحة "كورونا"، ونجحت في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمشاركة القطاع الخاص، لافتًا إلى أن مشروع "بنبان" بأسوان أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم، يُعد نموذجًا ناجحًا للشراكة التنموية في مصر.

لمزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي   لـ"بوابة الوفد"     

https://alwafd.news/%D8%A3%D8

%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9

%88%D8%AA%D9%82%D8%A

7%D8%B1%D9%

 



التعليقات