لقاءات وصور


كتب فاطيمة طيبى
28 سبتمبر 2021 2:20 م
-
خاص/ خبراء يكشفون حقيقة إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية قريبا

خاص/ خبراء يكشفون حقيقة إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية قريبا

خاص/ خبراء يكشفون حقيقة إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية قريبا

قال خالد الشافعي، خبير أسواق المال، إن أزمة فيروس كورونا خلقت ضغطاً كبيراً على الاقتصاد الأمريكي مما جعل الدين العام يتجاوز لأول مرة حجم الناتج المحلي الإجمالي، وهو الضغط الأكبر الذي تتعرض له أمريكا منذ 1946.

وأشار الشافعي في تصريح خاص لـ"المدار" إلى أن الحد الأقصى للدين الأمريكي حالياً يقترب من 28.5 تريليون دولار لأول مرة، مؤكدًا أنه في حالة التأخر عن السداد المستحق على أمريكا فقد نشهد أزمة عالمية، وضغط على كل اقتصاديات العالم، لأن التخلف عن السداد سيعقبه موجة اضطرابات في أكبر اقتصاد في العالم وسط سندات مستحقة لمؤسسات وصناديق الاستثمار من دول أخري.

وأضاف أن برنامج التيسير الكمي وشراء السندات الأمريكية طوال فترة الكورونا منذ مارس 2021، كان له أكبر الضرر على حجم الدين، لافتاً إلى أن العالم قد يشهد بعض التحولات في السياسة النقدية الأمريكية لأن الاقتصاد أصبح في حاجة إلى التنازل عن سياسة التيسير الكمي.

وأشار إلى أن هناك اجتماع مرتقب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لإعلان رؤية وملامح سياسة نقدية، مؤكداً أنه قد نكون على موعد مع مفاجأة تخص سياسة مجلس الاحتياطي في التعامل مع برامج شراء السندات وسياسية التيسير، وقد نشهد اتجاه نحو رفع جزئي للفائدة في غضون شهور ورفع للفائدة مرتين حتى 2023.

 (...)

لمزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي       لـ"المدار"

https://www.elmadar.com/economy-analytics

/2021/09/21/17490/%

D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D8%

AE%D8%A8%D8%B1%

D8%A7%D8%A1



التعليقات