بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
4 نوفمبر 2021 3:23 م
-
حسين سجواني: إلغاء إدراج داماك العقارية في سوق دبي خلال 4 أشهر

حسين سجواني: إلغاء إدراج داماك العقارية في سوق دبي خلال 4 أشهر

 اعداد ـ فاطيمة طيبي

 كشف رجل الأعمال حسين سجواني  مؤسس"داماك العقارية"، إن الشركة ستنتهي من عملية إلغاء إدراجها في  سوق دبي المالي خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة، حسبما نقلت صحيفة الخليج الإماراتية.

كما أوضح سجواني، حسبما أفاد لصحيفة الخليج، أن السوق العقارية في دبي يشهد منذ بداية العام 2021 أداء قويا ومن المرجح أن يستمر بنفس المنحنى خلال 2022و 2023.ز 


وأشار إلى أن السوق المحلي قادر على استيعاب حجم المعروض الراهن وما سيدخل من مشاريع جديدة مستقبلا في ظل تعافي الطلب على مختلف المنتجات العقارية سواء الفارهة أو الشاطئية أو وسط المدينة أو الفلل، بالإضافة إلى التي تستهدف شريحة الدخل المتوسط.

وبين سجواني أن النسبة الاكبر من حجم العرض العقاري في الإمارة تتحكم به 5 شركات كبرى فقط، أما شركات التطوير الصغيرة فتستحوذ على نسبة بسيطة غير مؤثرة في مؤشر معادلة العرض والطلب أو منحنى الأسعار،   لأن المعروض لن يزيد عن 15% مقارنة بالطلب خلال الفترة المقبلة.


وأفاد مؤسس داماك  أن أسعار الفلل والعقارات الفارهة ومنتجات منطقة برج خليفة لن تتراجع بل ستواصل منحنى الصعود، مشيدا بالإجراءات والمحفزات الحكومية المحلية والاتحادية في مكافحة انتشار فايروس  كوفيد-19  والخروج من الأزمة العالمية في وقت قياسي الأمر كله الذي عزز من جاذبية السوق المحلي سواء للعمل أو السكن أو الاستثمار.

حسين سجواني، إماراتي الجنسية، مؤسس داماك العقارية، شركة التطوير العقاري الرائدة عالميا. كما صنف سجواني، ضمن أقوى 100 شخصية عربية مؤثرة، كما حصل على العديد من الجوائز المرموقة.


كان سجواني أحد رواد توسع السوق العقارية في دبي. وفي منتصف تسعينيات القرن الماضي، قام ببناء عدد من الفنادق، بغية استيعاب التدفق المتزايد للأشخاص القادمين إلى إمارة دبي، لغرض مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية. وفي عام 2002، قادته رؤيته المتبصرة إلى التعرف على الإمكانات والفرص الكامنة في السوق، إلى تأسيس شركة داماك العقارية، التي سجلت نموا باهرا، لتصبح واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك اليوم، داماك العقارية العديد من المشاريع الفاخرة في مدن عالمية رئيسية مثل: دبي ،جدة ،الرياض ،بغداد ،تورنتو ،المالديف ولندن، كما تضم نحو 2.000 موظف، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي.


يمتلك سجواني حاليا محافظ استثمارية في عدد من الأسواق الإقليمية والعالمية، تركز مجموعة دايكو على مجموعة من الاستثمارات ضمن مفاهيم جديدة، بالإضافة إلى الأسهم الخاصة وعمليات الدمج والاستحواذ وتملّك حصص أغلبية وأقلية في شركات تداول عام وضمن صناعات متعددة مثل: الأزياء الفاخرة والعقارات والضيافة والتصنيع وغيرها.

ويعد الاستحواذ على مجموعة الأزياء الإيطالية روبرتو كافالي في ديسمبر عام 2019، أحدث عمليات الاستحواذ التي أجرتها مجموعة دايكو. ومن أبرز استثمارات مجموعة دايكو، داماك تاورز ناين إلمز في لندن، بالإضافة إلى منتجع فاخر في المالديف، فضلا عن مراكز تسوق في العراق. كما تمتد بصمة "دايكو" العالمية، الآن، إلى كل من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 


أخبار مرتبطة
 
7 يونيو 2022 3:12 مالمهندس ساندر بيتشاري الشاب الهندي الذي تربع على عرش جوجل27 أبريل 2022 12:58 ممدار تطلق مشروع سياحي بالساحل الشمالي باستثمارات 20 مليار جنيه19 أبريل 2022 12:44 مجمال نجم: المشروعات الصغيرة والمتوسطة أكثر عرضة للمخاطر في أوقات الأزمات16 مارس 2022 2:47 محكاية المصري محمد الفايد.. كيف تحول العامل البسيط بالميناء إلى ملياردير13 مارس 2022 3:19 منائب وزيرة التخطيط: توقعات المؤسسات الدولية أن أفريقيا جنوب الصحراء بإمكانياتها ستصبح اقتصادا واعدا28 فبراير 2022 1:34 ممحمد العريان: الأسواق العالمية بمرمى نيران الحرب الأوكرانية ولا يمكنها الهروب من تبعاتها14 فبراير 2022 1:53 مهيثم عبد العظيم تطوير بيئات عقارية جميلة تجمع بين التفكير الاستثنائي والتصميم الأنيق18 يناير 2022 11:53 صعلماء يوجهون رسائل صادمة إلى حكومات العالم حول استقرار كوكب الأرض18 يناير 2022 10:11 صمتولي: الطرح أدخل 95 مليون دولار لمصر استثمارات أجنبية في صفقة قيمتها الإجمالية 142 مليون دولار5 ديسمبر 2021 11:18 صبالصور.. "القطب الجنوبي" يغرق في الظلام الدامس

التعليقات