تقارير


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
20 مارس 2022 4:22 م
-
وزير الاتصالات: نعمل على رقمنة منظومة الامتحانات الجامعية لوزارة التعليم العالي

وزير الاتصالات: نعمل على رقمنة منظومة الامتحانات الجامعية لوزارة التعليم العالي

اعداد ـ فاطيمة طيبي

كما قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يشمل ثلاثة محاور عمل، موضحًا أن الأول يتضمن رقمنة منظومة الامتحانات الجامعية حيث تم الانتهاء قبل شهور من المرحلة الأولى وجاري حاليًا استكمال المشروع والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية منه.

وأشار طلعت خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن المحور الثاني يدور حول تنفيذ مشروع نشر مراكز مصر الرقمية داخل الجامعات المصرية لتنمية مهارات الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والابتكار بجانب افتتاح جامعة مصر المعلوماتية واستقبال أول دفعة دراسية بها.

وأكد أن المحور الثالث للتعاون مع التعليم العالي يتضمن رقمنة عملية الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية منوهًا أنه تم الانتهاء من ميكنة العمل بنحو 12 جامعة بالمرحلة الأولى متابعا أنه يتم استكمال المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح طلعت أن وزارة الاتصالات تشارك في رقمنة منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال خلق ملف طبي متكامل لكل فرد لتلقي الرعاية الطبية من أي منفذ بشكل يتيح توفير الوقت والجهد وترشيد النفقات وحسن إدارة الموارد ورفع كفاءة الخدمة الصحية وتوزيع المرضى على المستشفيات وجداول الأطباء واستكمال العلاج من أي مستشفى تابعة.

ـ وزير التعليم العالي: نستهدف ربط كافة المستشفيات الجامعية رقميا :

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تمتلك نحو 79 مستشفي جامعية، بالإضافة إلي 115 مستشفي تابعة لوزارة الصحة، حيث سيتم ربطهم بشكل رقمي مع وزارة الاتصالات. وأضاف عبد الغفار خلال مؤتمر صحفي، إن الربط الرقمي بين المستشفيات لم يكن متوجدا منذ بداية تفشي فيروس كورونا حتي المرحلة الخامسة، مما أثر توجه المواطنين إلي المستشفيات بشكل أسرع.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة برقمنة الدولة بشكل كامل لمواكبة التطور العالمي الذي أصبح يتعامل ببيانات إلكترونية فقط. وأوضح أنه مع زيادة أعداد المواطنين لم تتمكن الحكومة من حفظ كافة بيانات المواطنين بشكل جيد، لذلك تم التوجة بحفظ البيانات رقميًا، كما أن تلك الرقمنة ستتيح للمواطنين معرفة الأقسام الفارغة بشكل أسهل.

 

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 23 ساعةالمركزي المصري يحصد النصيب الأكبر من جوائز التحالف الدولي للشمول المالي27 سبتمبر 2022 12:09 ملاجارد: توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأوروبية رغم التباطؤ الشديد المتوقع للنشاط الاقتصادي بمنطقة اليورو26 سبتمبر 2022 3:02 موزير المالية: توطين التكنولوجيا العالمية.. لتعزيز التحول للاقتصاد الرقمي26 سبتمبر 2022 11:41 صتوقيع اتفاقية شراكة بين الإمارات وألمانيا في مجال أمن الطاقة25 سبتمبر 2022 1:59 مالبترول: بدء تشغيل مشروع ربط خط غاز حقل ريفين بمصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية25 سبتمبر 2022 12:46 متمويلات مرتقبة من فرنسا وسلوفينيا وإيطاليا للشركات الناشئة المصرية12 سبتمبر 2022 3:16 مالمركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة بنك التنمية الإفريقي12 سبتمبر 2022 11:53 صصندوق النقد يدرس توفير تمويل طارئ للدول المتضررة من حرب أوكرانيا11 سبتمبر 2022 12:21 مالصناعة: الانتهاء من انشاء 101 مدبغة بمسطحات 22 فدان بتكلفة 300 مليون جنيه11 سبتمبر 2022 12:01 موزيرة التخطيط تناقش مع منظمة التعاون الاقتصادي الخطوات التنفيذية للبرنامج القطري

التعليقات