تقارير


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
24 مايو 2022 2:31 م
-
انطلاق القمة العالمية الـ6 لصناعة الطيران في أبوظبي

انطلاق القمة العالمية الـ6 لصناعة الطيران في أبوظبي

اعداد ـ فاطيمة طيبي

انطلقت فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران، التي تستضيفها شركة مبادلة للاستثمار، في الرابع والعشرين كن شهر مايو 2022 ، في قصر الإمارات بأبوظبي. تستمر أعمال القمة حتى 26 مايو  الجاري، بمشاركة عدد من قادة قطاعات الطيران والفضاء والدفاع العالميين.

وتقام القمة في دورتها السادسة تحت شعار "الازدهار المدعم بالتقنيات الرقمية"، وتستعرض التحول السريع الذي شهدته قطاعات الطيران والفضاء والدفاع خلال السنوات الأخيرة ودور الابتكار والتكنولوجيا في تطور أعمال تلك القطاعات خلال الفترة المقبلة.

تسلط القمة الضوء على تأثير الرقمنة والتقنيات المتقدمة في تعزيز مستويات الكفاءة والاستدامة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع. وتنظم القمة جلسات حوارية لمناقشة أبرز التحديات والموضوعات المؤثرة في قطاع الطيران التجاري والفضاء وعمليات الصيانة والتصليح والتشغيل والمجالات ذات الصلة بالدفاع والفضاء.

وتشمل دورة القمة فعاليات جديدة أبرزها برنامج "فريق المهام" الذي يتطرّق إلى التحديات الرئيسة التي صنّفها المجلس الاستشاري للقمة كأكثر القضايا إلحاحاً في القطاع إضافة إلى برنامج مخصص للشركات الناشئة يركز على تعزيز الاستثمار في الشركات والتكنولوجيا الجديدة.

وتتضمن قائمة الفعاليات الجديدة للقمة مجموعة عمل "أنظمة الدفع المستقبلية" والمعنية بتقديم حلولٍ تعزز اعتماد القطاع على التقنيات الجديدة مع التركيز بشكل خاص على أنشطة الاستثمار ومتطلبات البنية التحتية. ويناقش المشاركون من جانبهم في القمة خطط برنامج قادة الجيل المقبل، والموجه لبناء القدرات وتنمية مهارات الطلاب والخريجين والمهنيين الشباب في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.

تمتد القمة على مدار ثلاثة أيام ضمن جدول أعمال حافل بالمناقشات والمحاضرات حول قطاعات الدفاع والطيران والفضاء إضافة إلى أنشطة جديدة خاصة بالعام 2022 مثل ورش عمل للشركات الناشئة تنظمها شركة "Aerospace Xelerated "، وجلسات حول الدور الرائد الذي تساهم من خلاله التكنولوجيا في تطوير قطاع الطيران.

 

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 3 ساعاتباستثمارات 297 مليون دولار شين فينج الصينية تنشئ مصنعا لإنتاج الحديد المدرفل بالسخنةمنذ 5 ساعاتهيئة الاستثمار تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة22 أبريل 2024 4:04 مالتضخم وارتفاع الفائدة والانتخابات مخاطر رئيسة تهدد الاستقرار المالي للاحتياطي الفيدرالي22 أبريل 2024 1:39 مواشنطن : مباحثات المشاط لدفع التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة وهولندا21 أبريل 2024 1:34 مالوزراء: الدولة تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا بمشاركة القطاع الخاص21 أبريل 2024 12:32 مالخارجية: 7 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري مع تركيا في 202317 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين15 أبريل 2024 3:52 مواشنطن: المشاط تبدأ مشاركتها باجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024

التعليقات