لقاءات وصور


كتب فاطيمة طيبى
19 أكتوبر 2022 3:02 م
-
الشافعي : ثورة هائلة بالبنية التحتية تؤهل مصر لتصبح بين أفضل 10 اقتصادات بالعالم

الشافعي : ثورة هائلة بالبنية التحتية تؤهل مصر لتصبح بين أفضل 10 اقتصادات بالعالم

خبير اقتصادي: ثورة هائلة بالبنية التحتية تؤهل مصر لتصبح بين أفضل 10 اقتصاديات في العالم (فيديو)

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن البنك الدولي يتوقع أن تحقق مصر نسب نمو 4.8% فى عام 2023، بالرغم من تراجع جميع معدلات النمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، أن تقدم الاقتصاد المصري، جاء رقم أن هذا التقرير شهد تخفيض معدل النمو الاقتصادي العالمي ووصل إلى 2.7%.

وشدد على أن الاقتصاد العالمي يعاني من الموجة التي أحدثتها الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن بالرغم من تلك الموجة ومعدلات التراجع مازال الاقتصاد المصري محافظ على تحقيق معدل نمو إيجابي بنسبة 4.8%.

كما شدد على أن معدل النمو المصري يدل على أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية إجراءات ناجحة، لافتا إلى أن كل تلك التقارير تعد إيجابيات تنم على أن الوضع الاقتصادي المصري أفضل بفضل السياسات التي اتخذتها لتدابير جائحة فيروس كورونا، ثم الأثار السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وذكر أن البنية التحتية تؤهل مصر لأن تكون من أفضل 10 اقتصاديات على مستوى العالم بحلول  2030، في ظل الرقمنة والميكنة، وتطوير كافة الأجهزة الإدارية بالدولة، وتطوير شبكة الطرق، وربط المناطق الصناعية ببعضها البعض، بما أحدث ثورة هائلة في البنية التحتية.

ـ مزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي لـ " بوابة الاهرام  "

https://gate.ahram.org.eg/News/3727348.aspx 



التعليقات