لقاءات وصور


كتب فاطيمة طيبى
19 أكتوبر 2022 3:04 م
-
الشافعي : مصر من أفضل الاقتصادات الناشئة في العالم

الشافعي : مصر من أفضل الاقتصادات الناشئة في العالم

خبير: مصر من أفضل الاقتصادات الناشئة في العالم (فيديو)

قال الدكتور خالد الشافعي خبير اقتصادي، إنّ مصر هي الدولة الوحيدة التي نفذت مشروعًا بحجم مبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أنه الأضخم والأفضل، لأنه يشمل أكثر من 58% من إجمالي سكان العالم، موضحًا: "مفيش دولة في العالم بتعمل كل هذا العدد من برامج الحماية الاجتماعية وتوفير السلع الأساسية".

وأضاف الشافعي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "مصر قادرة على أن تستقطع من موازنتها لتحقيق ما يحتاجه المواطن المصري، مبنلاقيش الكلام ده في أي دولة أخرى في العالم، لأن دول العالم تعاني ومعدلات التضخم ارتفعت".

وتابع: "لتر البنزين في مصر أرخص من الموجود في أمريكا، وهذا الأمر يبشر بأن الوضع الاقتصادي في مصر يسير إلى الأحسن لأن الولايات المتحدة دولة منتجة ومستهلكة ولديها مخزونات تفوق 88 مليون برميل سنويا".

وشدد، على أن الاقتصاد المصري يشهد المزيد من التحسن في كل المؤشرات، حيث ينمو الاقتصاد العالمي بنحو 3.2 %، ولكن الاقتصاد المصري بلغ 6.6%، بينما معدل نمو الاقتصادات الناشئة في العالم 3.2%، أي أن مصر من أفضل الاقتصادات الناشئة على مستوى العالم في تحقيق معدل النمو وخفض عجز الموازنة وتحقيق فائض أولي.

ـ مزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي لـ " بوابة الاهرام  "

https://gate.ahram.org.eg/News/3658238.aspx

 



التعليقات