أخبار وأرقام


كتب فاطيمة طيبى
27 نوفمبر 2022 3:40 م
-
سعيد زعتر: التمويل غير المصرفي يركز على التكنولوجيا في تطوير الخدمات المالية

سعيد زعتر: التمويل غير المصرفي يركز على التكنولوجيا في تطوير الخدمات المالية

اعداد ـ فاطيمة طيبي

قال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة، ورئيس الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي ، إن قطاع التمويل غير المصرفي بدأ في الاعتماد على التكنولوجيا لتطوير الخدمات المالية أو الفينتك بشكل ملحوظ..

وأوضح زعتر، أن طلب التمويل والاستعلام الائتماني يتم من خلال مقدم الطلب إلكترونيًّا، ويعتمد التقييم الائتماني الإلكتروني على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تتم بمضاهاة بيانات العميل وخلفيته بالبيانات التاريخية للعملاء السابقين، على اختلاف سلوكهم من حيث انتظام السداد من عدمه، واتخاذ القرار بناءً على ذلك.

 وأشار إلى أن عملية التسويق التكنولوجي تعتمد على التطبيقات الإلكترونية وتحليل محفظة العملاء وسلوكهم الشرائي بهدف ابتكار منتجات جدية لتلبية احتياجات العملاء أو القيام بالبيع المضاف لمنتج قائم، لافتًا إلى أن هذه الطريقة تساعد عملية الائتمان.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة، على الدور الذي تقوم به التكنولوجيا في عملية الائتمان والتسويق، فضلا عن إمكانية التحصيل من خلال خدمات السداد الإلكتروني. وأن شركة كونتكت كريديتك التابعة لمجموعة كونتكت المالية تقوم بإدارة التطبيق الإلكتروني كونتكت، كما تمتلك الشركة نظامًا خاصا للتقييم الائتماني الإلكتروني للأفراد، وهو يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي؛ بجانب شركة برافو التي تعد بوابة فريدة للتسوق الإلكتروني وتقدم خدمة تمويلية أيضًا، ولها تطبيقها الخاص.

وتوقع زعتر، أن تتوسع شركات التمويل الاستهلاكي في استخدام الخدمات التمويلية الإلكترونية في الفترة القادمة، قائلا: "لا أتخيل خدمة تمويل استهلاكي دون تطبيق إلكتروني، وستتوقف التنافسية على جودة التطبيق وتجربة العميل في استخدامه، ومدى التقدم في استخدام الذكاء الاصطناعي."

 وذكر زعتر، أن شركة كونتكت تستثمر في خدمات التكنولوجيا المالية، وتستحوذ على نسب حاكمة في شركات قائمة على البيانات والتكنولوجيا، بجانب الدخول في شراكات مع شركات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بتطوير القطاعات الرقمية بالمجموعة بشكل يحقق مستهدفات الشركة الرقمي الاستراتيجي في مجال الخدمات التمويلية غير المصرفية.

ونوه إلى أن الشركة تساهم في تمويل المنصات الإلكترونية للشركات العميلة من خلال شركة كونتكت للتخصيم، بجانب العديد من الاتفاقات لتقديم خدمة التمويل الاستهلاكي من خلال شركة كونتكت كريديتك لعملاء شركات الاتصالات.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة، إلى أن الشركة تعتمد استراتيجية القنوات المتعددة رقمية وغير رقمية، بهدف الوصول بخدمة التمويل الاستهلاكي إلى مختلف مناطق الجمهورية، مؤكدًا أن الشركة تتواجد بالفعل في 25 محافظة من خلال 70 فرعا، وتستهدف بذلك المساهمة في تحقيق الشمول المالي وتقديم خدمة تمويل عادلة لسكان المناطق الأقل حظًّا من عملية التنمية، بجانب الهدف الأبعد وهو تحفيز المستهلك التقليدي في هذه المناطق إلى استخدام التطبيقات الرقمية، وبذلك تكون الشركة قد ساهمت في تحقيق التحول الرقمي على مستوى المجتمع ككل.

 

 


أخبار مرتبطة
 
1 فبراير 2023 11:55 صالقصير يتابع عمليات استكشاف وحصر الأراضي الصحراوية الصالحة للزراعة1 فبراير 2023 11:54 صبكين تدعو لإنشاء منطقة تجارة حرة مع باقي دول الخليج العربية1 فبراير 2023 11:52 صاعتماد تغيير غرض مجمع التحرير لاستخدام الفندقي ومبنى الداخلية مركزا خدميا1 فبراير 2023 11:49 صتوقعات بتجاوز ديون اليابان 8.47 تريليون دولار بنهاية السنة المالية1 فبراير 2023 11:48 صبعد قرار السعودية.. كم ستبلغ تكلفة سفر المصريين إلى المملكة؟1 فبراير 2023 11:46 صنمو صافي الأصول الأجنبية في مصر ملياري دولار في ديسمبر31 يناير 2023 1:54 ممجلس النواب يوافق على قرار رئيس الجمهورية بالانضمام لاتفاقية المسائل الضريبية31 يناير 2023 1:53 مصندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للاقتصاد الروسي للعامين المقبلين31 يناير 2023 1:46 مرئيس جنوب إفريقيا يؤكد صعوبة التخلي الفوري عن توليد الطاقة بالفحم31 يناير 2023 1:44 مدولة عربية سيتجاوز نموها الاقتصادي الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا في 2023

التعليقات