أخبار وأرقام


كتب فاطيمة طيبى
3 يناير 2023 9:42 ص
-
مجموعة عمل لمتابعة أولويات الإفراج عن السلع والبضائع المختلفة بالموانئ

مجموعة عمل لمتابعة أولويات الإفراج عن السلع والبضائع المختلفة بالموانئ

اعداد ـ فاطيمة طيبي  

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن مجموعة عمل مصغرة، مكونة من البنك المركزي ووزارتي المالية والتجارة والصناعة، تتابع أولويات الإفراج عن السلع والبضائع بالموانئ المختلفة. 

 وأوضح مدبولي أن مجموعة العمل تعقد اجتماعات متتالية، بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، مضيفا: وأتابع بصورة شخصية عمل هذه المجموعة؛ لضمان سرعة الإجراءات.

 جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، لمتابعة إجراءات تيسير الإفراج عن البضائع بالموانئ المختلفة، وكذا نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI". وأشار مدبولي إلى مواصلة التنسيق الفعال لمتابعة إجراءات الإفراج الجمركي عن مختلف السلع والبضائع بالموانئ المصرية؛ بهدف العمل على إعطاء دفعة قوية في هذا الملف، حتى تتوافر السلع المختلفة بالأسواق المحلية، ويحدث توازن في الأسعار، وهناك أولويات نعمل عليها، من أجل سرعة خروج السلع الغذائية، ثم الأدوية، ومستلزمات الإنتاج تباعا.

 وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض نظام التسجيل المسبق للشحنات خلال الفترة من أكتوبر 2021 حتى ديسمبر 2022، وكذا موقف البضائع الواردة الحاصلة على "ACI" خلال تلك الفترة، والسلع المفرج عنها حسب الأصناف خلال عام 2022، والمتضمنة السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزماتها، ومستلزمات الإنتاج وغيرها من البضائع المتنوعة.

حضر الاجتماع: حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي،  الدكتور محمد معيط، وزير المالية،  المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة،  محمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي،  عصام عمر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي،  الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية،  منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، وأماني الوصال، مدير صندوق تنمية الصادرات.

 

 

 



التعليقات