أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
4 يناير 2023 12:50 م
-
السيسي يوجه بسرعة تسوية الملفات الضريبية المفتوحة والقديمة خلال العام الحالي

السيسي يوجه بسرعة تسوية الملفات الضريبية المفتوحة والقديمة خلال العام الحالي

اعداد ـ فاطيمة طيبي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تسوية جميع الملفات الضريبية المفتوحة والقديمة، خلال العام الحالي. كما وجه بالاستمرار في العمل على صياغة المنظومة الضريبية بشكل يساعد على تخفيض حجم الاقتصاد غير الرسمي وإدماجه في الاقتصاد الوطني؛ لتحقيق العدالة الضريبية ومنع التلاعب الضريبي، وكذا تبسيط الإجراءات ذات الصلة.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي لمتابعة مؤشرات الأداء المالي، ونشاط قطاعي الجمارك والضرائب لوزارة المالية.

واطلع السيسي على إجراءات تفعيل النظام الرئيسي للميكنة الشاملة في مصلحة الضرائب، فضلا عن مستجدات تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية والتي تقرر مد أجل الإلزام بمرحلتها الأخيرة إلى 30 إبريل المقبل 2023 ، إلى جانب التشغيل الفعلي للإيصال الإلكتروني، والذي يتكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية.

 كما تابع تطورات آليات ومبادرات العمل الأخرى بمكافحة التهرب الضريبي وكذلك ضم القطاع غير الرسمي لتلك الآليات، وكذلك منظومة ضريبة التصرفات العقارية وأداء وحدة متابعة التجارة الإليكترونية في مصلحة الضرائب.

حضر الاجتماع: الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

 

 



التعليقات