أخبار وأرقام


كتب فاطيمة طيبى
16 يناير 2023 1:05 م
-
الاقتصاد الابتكاري والتقنيات المالية والمدن الذكية تتصدر قضايا "ليب" بالرياض

الاقتصاد الابتكاري والتقنيات المالية والمدن الذكية تتصدر قضايا "ليب" بالرياض

اعداد ـ فاطيمة طيبي

تنظم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز أعمال النسخة الثانية من المؤتمر التقني الأضخم عالميا "ليب" في العاصمة الرياض تحت عنوان "نحو آفاق جديدة"، وذلك خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 فبراير2023 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ويتناول "ليب" في نسخته الثانية عديدا من المواضيع كالاقتصاد الابتكاري، والتقنيات المالية، والمدن الذكية، والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، والتقنية النظيفة، والتجارة بالتجزئة، إلى جانب عديد من المواضيع الأخرى كمستقبل الطاقة والتقنيات التعليمية. ويشارك في المؤتمر كبرى الجهات الحكومية والخاصة، وشركات التقنية والاتصالات، حيث تستضيف المملكة مجموعة من ألمع المبتكرين والمستثمرين، والمهتمين بالتقنيات المستدامة من جميع أنحاء العالم.

وتأتي نسخة هذا العام لتمثل قفزة نوعية اقتصادية ضخمة داخل المملكة من خلال عديد من الشراكات، والصفقات، والجولات الاستثمارية. ويحتوي المؤتمر على سبع منصات يقام عليها أكثر من 400 كلمة رئيسة وجلسة حوارية، وهي: المنصة الرئيسة، وأربع منصات للجلسات المتخصصة يتم طرح موضوعين في كل منها، ومنصة المستثمرين التي ستشهد صفقات استثمارية ضخمة بوجود كبرى الجهات التقنية على مستوى العالم، ومنصة "ديب فيست"، التي ستنطلق أعمالها في السابع من فبراير تحت عنوان "أبعد من الخيال"، حيث ستسلط الضوء على مبادرات الذكاء الاصطناعي، وأحدث الابتكارات في عديد من القطاعات، وستضم المنصة مسارات رئيسة وهي: عالم الميتافيرس، وNFT، والتقنية الفضائية، وتمكين المرأة في التقنية، حيث تمثل منصة "ديب فيست" مكانا رئيسا لتقنية الذكاء الاصطناعي، بحضور نخبة من علماء البيانات، وصناع التغيير والتقنية، وعديد من الشركات الكبرى والناشئة، ورجال الأعمال المبتكرين، لتشكل بذلك إضافة مهمة إلى مؤتمر "ليب"، خاصة فيما يتعلق في الذكاء الاصطناعي.

ويسهم مؤتمر "ليب" في نسخته الثانية لدعم الشركات الناشئة، كما يقدم دعما لعديد من الشركات الناشئة من خلال حضور أكثر من 500 مستثمر لمساعدة أصحاب الشركات الناشئة. ويضم مؤتمر "ليب" في نسخته الثانية أكثر من 700 متحدث ومتحدثة من أكثر من 50 دولة، يمثلون أهم الجهات العالمية في التقنية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.. وسيشارك في المؤتمر أكثر من 900 شركة عالمية ومحلية.

 



التعليقات