أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
1 مارس 2023 12:53 م
-
إيلون ماسك.. اشتريت أكبر مؤسسة غير ربحية بالعالم بـ 44 مليار دولار

إيلون ماسك.. اشتريت أكبر مؤسسة غير ربحية بالعالم بـ 44 مليار دولار

  

اعداد ـ فاطيمة طيبي  

تمت مقاضاة الملياردير، إيلون ماسك، بسبب "تويتر" مرة أخرى في كاليفورنيا   بسبب الإخفاق المزعوم في سداد الفواتير. وتأتي الشكوى الأخيرة من شركة تقنية ناشئة تدعى "Writer, Inc"، وهي سادس شركة على الأقل تقاضي "تويتر" في الولايات المتحدة بسبب خرق العقد وعدم السداد منذ تولى "ماسك" زمام الأمور قبل حوالي 4 أشهر. 

قاد الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا"، و"سبيس إكس" عملية شراء بقيمة 44 مليار دولار لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، والتي أغلقت في 27 أكتوبر 2022. ولإتمام الصفقة، باع "ماسك" أسهما في "تسلا" بمليارات الدولارات، بالإضافة إلى قروض بقيمة 13 مليار دولار بضمان أسهم "تويتر".

 ومنذ ذلك الحين، تم رفع دعاوى قضائية ضد "تويتر" لعدم الدفع من قبل "Writer"، و5 شركات أخرى على الأقل، وهي كالتالي:

-  شركة "كولومبيا ريت"، مالك مقر "تويتر" في سان فرانسيسكو

-  مجموعة "برايفت جيت سيفرسيز غروب"، مزود خدمة النقل بالطائرات الخاصة

- شركة "Blueprint Studios Trends"، للتخطيط والإنتاج للفعاليات

-  شركة استشارات عمليات الدمج والاستحواذ "Innisfree M&A"

-  شركة "Analysis Group"، وهي شركة قدمت خدمات استشارية متعلقة بالتقاضي لـ "تويتر" ومستشارها قبل أن يشتري "ماسك" الشركة.

ورصدت شركة قواعد بيانات السجلات القانونية والعامة، "PlainSite"، هذه الدعاوى القضائية فور ظهورها، وفقا لما ذكرته شبكة "CNBC .

كما يزعم أيضا أن "تويتر" تخلفت عن سداد مدفوعات الشركات الكبرى. وفقا لما ذكره تقرير موقع "Platformer"  ، إذ قطعت "تويتر" فجأة وصول الموظفين إلى نظام المراسلة "Slack" بعد فشلهم في دفع الفواتير. وفي أحدث شكوى، قدمت في محكمة كاليفورنيا العليا في سان فرانسيسكو، قالت شركة  "Writer ، إن تويتر فشلت في دفع فاتورة بمبلغ متواضع نسبيا قدره 113.856 دولارا.

أعرب "ماسك" عن قلقه علنا وألقى الضوء على مشاكل "تويتر" المالية. وغرد  : "قل ما تريده عني، لكنني اشتريت أكبر مؤسسة غير ربحية في العالم بمبلغ 44 مليار دولار "LOL".

 

 

 



التعليقات