لقاءات وصور


كتب فاطيمة طيبى
8 مارس 2023 2:25 م
-
خبير اقتصادي يكشف الجدوى الاقتصادية من طرح الشركات بالبورصة

خبير اقتصادي يكشف الجدوى الاقتصادية من طرح الشركات بالبورصة

خبير اقتصادي يكشف الجدوى الاقتصادية من طرح الشركات بالبورصة

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، إن تصريح رئيس الوزراء اليوم بالإعلان عن جميع أسماء الشركات المزمع طرحها بالبورصة في 2023، يؤكد أن الاقتصاد المصري في طريقه للأفضل.

 

 

 

وأضاف خالد الشافعي، في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أونلاين" أن طرح هذه الشركات سيؤدي إلى المزيد من الاستثمارات من خلال شراء الأسهم.

وأوضح أن هذا الطرح يعني تنازل الحكومة عن حصتها في هذه الشركات أو بيع جزء من الأصول تحقيق سيولة ورفع رأس المال السوقي للبورصة.

وأشار إلى أن المستثمرين الجدد سيعملون على تحقيق انطلاقة قوية لهذه الشركات وبالتالي جني المزيد من الأرباح من خلال تطوير أداء الشركات والعمل زيادة رأس المال الأمر الذي يؤدي إلى توفير فرص عمل للشباب وزيادة الإنتاج وتعظيم الصادرات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أن الحكومة ستقوم بالإعلان بصورة كاملة عن خطة الدولة لطرح الشركات وسيتم الإعلان عن أسماء جميع الشركات المزمع طرحها في البورصة المصرية على مدار عام 2023 في أقل من أسبوعين.

وأوضح مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت على هامش جولته التفقدية بمدينة حدائق العاصمة، أن القطاع الخاص قطاع مهم وتهتم به الدولة، وأنه في إطار تفعيل وثيقة سياسية ملكية الدولة وتشجيع مشاركة القطاع الخاص، تم مناقشة على مدار الفترة الماضية تنشيط البورصة المصرية بتوسيع قاعدة مشاركة ملكية المصريين لكل المؤسسات العامة بالدولة.

وطمأن رئيس الوزراء الشعب المصري أن الدولة تتحرك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية للعبور من تلك الأزمة العالمية، وأن الوضع حاليا أفضل بكثير عن الفترة السابقة، كما أن القطاع الإنتاجي بدأ في العودة بكامل طاقته، مما سيساهم في عودة التوازن في أسعار جميع المنتجات خلال الفترة المقبلة.

لمزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي لـ"الجمهورية أونلاين"

https://www.gomhuriaonline.com/Gomhuria/1208777.html



التعليقات