أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
11 أبريل 2023 12:42 م
-
563 مليار دولار تقلص متوقع لسوق الرقائق العالمية في 2023

563 مليار دولار تقلص متوقع لسوق الرقائق العالمية  في  2023

   اعداد ـ فاطيمة طيبي

توقعت شركة "سامسونج" للإلكترونيات، تقلص سوق الرقائق العالمية بنسبة 6 %  على أساس سنوي إلى 563 مليار دولار هذا العام، بسبب الانخفاض الحاد في الطلب، وحذرت من استمرار الظروف الصعبة على مدار العام. وقالت الشركة   "إنها ستخفض إنتاج الذاكرة على المدى القصير، حيث تراجعت أرباحها الفصلية بدرجة كبيرة وسط تراجع الطلب على الرقائق"، في تراجع حاد عن موقفها السابق أنها لن تقلل الإنتاج.

وقدرت أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة والهواتف الذكية في العالم في وقت سابق أمس، أن أرباحها التشغيلية في الفترة من يناير إلى مارس بلغت نحو 600 مليار وون "454.9 مليون دولار"، بانخفاض حاد عن 14.12 تريليون وون في العام الماضي.

وألقت "سامسونج" باللوم في ضعف الأداء على تراجع الطلب على الأجهزة التقنية، إلى جانب تعديل مخزون العملاء.

 وقالت الشركة في بيان، في محاولة للتعامل مع الأسعار الهابطة وفائض العرض: "سنقوم بتعديل مخرجات الذاكرة إلى مستوى معقول للمنتجات التي حصلنا منها على مخزون كاف للتعامل مع الطلب المستقبلي". ولم توضح الشركة ما يعنيه ذلك المستوى المعقول، بحسب وكالة "يونهاب" للأنباء. وأضافت الشركة: "بينما قمنا بتعديل خطة الإنتاج قصيرة المدى، سنواصل الاستثمار في البنية التحتية وتوسيع نفقات البحث والتطوير لتعزيز ريادتنا التكنولوجية، حيث نتوقع طلبا قويا على المديين المتوسط والطويل". ومن المحتمل أن تتراجع مبيعات "سامسونج" في الربع الأول 19 % لتصل إلى 63 تريليون وون من 77.78 تريليون وون مقارنة بالعام السابق. ولم تكن بيانات صافي الربح متاحة. ولم تصدر الشركة التكنولوجية العملاقة نتائج كل أقسام أعمالها، وستصدر تقرير أرباحها النهائي لاحقا.



التعليقات