أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
3 مايو 2023 11:02 ص
-
الدولار تحت ضغط بعد بيانات الوظائف الأمريكية والأنظار تترقب "الفيدرالي"

الدولار تحت ضغط بعد بيانات الوظائف الأمريكية والأنظار تترقب "الفيدرالي"

اعداد ـ فاطيمة طيبي

هبط الدولار اليوم بعد بيانات أظهرت تراجع الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة، فيما تترقب الأنظار القرار الذي سيصدره مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم بشأن أسعار الفائدة. وأظهرت بيانات الثاني من شهر مايو الحالي انخفاض الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي خلال مارس وسجلت معدلات الاستغناء عن الموظفين أعلى مستوياتها في أكثر من عامين ما يعني تباطؤ سوق العمل وهو ما قد يساعد الفيدرالي على مكافحة التضخم.

كما انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة 0.029 % إلى 101.820 بعد انخفاضه 0.245 % في 2 مايو 2023  . ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس   وسينصب تركيز المستثمرين على أي مؤشرات يصدرها البنك بشأن ما إذا كان سيوقف مؤقتا رفع الفائدة أم أنه سيواصل التشديد.

في غضون ذلك، ارتفع اليورو 0.12 % إلى 1.1012 دولار بعد صعوده 0.2 % الليلة الماضية قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الرابع من مايو  كما زاد الين الياباني 0.11 % إلى 136.40 للدولار، معوضا بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوعالاخير من ابريل  عندما تمسك بنك اليابان بسياسته النقدية فائقة التيسير.



التعليقات