أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
29 مايو 2023 1:46 م
-
تراجع صادرات منتجات النفط الروسية المنقولة بحرا في أبريل

تراجع صادرات منتجات النفط الروسية المنقولة بحرا في أبريل

 اعداد ـ فاطيمة طيبي

أظهرت بيانات استندت إلى مصادر بصناعة النفط   أن صادرات روسيا من المنتجات النفطية المنقولة بحرا تراجعت في أبريل 5%، على أساس شهري. وانخفضت الكميات إلى 11.383 مليون طن من 12.374 مليون في مارس

وقال متعاملون إن صادرات المنتجات النفطية من الموانئ الروسية في أبريل  تراجعت قبل أعمال الصيانة الموسمية للمصافي وزيادة الطلب المحلي. وذكر أحد المتعاملين "اقتربت صادرات المنتجات النفطية الروسية من مستويات قياسية في مارس، وكان التراجع في شحنات أبريل ضئيلا نسبيا، إذ رحلت بعض المصافي أعمال الصيانة إلى مايو".

ووفقا لمصادر بالصناعة انه تقدر طاقة تكرير النفط الأولي غير المستغلة في أبريل بنحو 2.476 مليون طن مقابل 1.374 طن في مارس. 

وبحسب البيانات الواردة من مصادر بالسوق، تراجعت صادرات المنتجات النفطية عبر الموانئ الروسية على البحر الأسود وبحر آزوف 9% الشهر الماضي إلى 4.48 مليون طن من 5.09 مليون في مارس. 

وانخفضت الصادرات الروسية من الوقود عبر أربع موانئ على بحر البلطيق 1.5%، في أبريل على أساس يومي إلى 6.1 مليون طن من 6.4 مليون طن. وأظهرت بيانات من مصادر ومن حسابات "الوكالات أن شحنات صادرات المنتجات النفطية زادت من موانئ الشرق الأقصى الروسية الشهر الماضي 0.5%، على أساس يومي إلى 743800 طن من 765 ألف طن في مارس. 

 

 



التعليقات