تقارير


كتب فاطيمة طيبى
29 مايو 2023 3:59 م
-
تطوير مصر توقع عقد شراكة مع نايف الراجحي الاستثمارية لدخول السوق السعودي

تطوير مصر توقع عقد شراكة مع نايف الراجحي الاستثمارية لدخول السوق السعودي

اعداد ـ فاطيمة طيبي

وقعت شركة تطوير مصر عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية إحدى الشركات السعودية العاملة في مجالات العقارات وأسواق المال والشراكات والاستحواذات، لإنشاء شركة مشتركة في مجال التشييد والبناء والاستثمار العقاري، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية بمعايير عالمية في المملكة، وذلك بهدف تحقيق قيمة مضافة للسوق العقاري السعودي.

وقع عقد الشراكة الدكتور أحمد شلبي شريك مؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة تطوير مصر،  نايف صالح الراجحي المؤسس والرئيس التنفيذي مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية، بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتطوير العقاري الأستاذ عبد الرحمن الطويل.

كما حضر توقيع العقد الوكيل المساعد للقطاعات الخدمية بوكالة تطوير الاستثمارات بوزارة الاستثمار عمار محمد نور الطف، وعدد من مسؤولي الشركتين.

وتسعى هذه الشراكة لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين في المجال العقاري، وتماشيا مع رؤية الشركتين الاستراتيجية لتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة التي تشمل تطوير مشروعات تقدم جودة حياة متميزة مع تقديم الخدمات المختلفة من تشغيل وإدارة المجتمعات بما يضمن خلق قيمة مضافة لقاطني ورواد المشروعات والمناطق المجاورة.

وتتمثل هذه الشراكة في دعم عملية التطوير العقاري والعمل على إنشاء المشاريع السكنية والتجارية والإدارية والتعليمية والترفيهية والفندقية، وتقديم الدعم لترويج الاستثمار داخل المملكة في المرحلة الحالية وداخل مصر في مراحل لاحقة.

ـ خطوة أولى نحو التوسع في الأسواق الإقليمية:

وقال الدكتور أحمد شلبي شريك مؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشراكة الاستراتيجية مع شركة نايف الراجحي الاستثمارية، خطوة أولى في مسيرة الشركة نحو التوسع في الأسواق الإقليمية لتكرار تجربتها في التطوير العمراني في مصر.

وأضاف شلبي، في بيان صحفي، أن الشركة اختارت البدء بالسعودية في ظل ما تشهده المملكة حاليا من طفرة اقتصادية وعمرانية إضافة إلى ما تقدمه من حوافز مشجعة للاستثمار.

وأكد أن الشركة اختارت إقامة شراكة مع مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية، لما لها من حصة كبيرة في الاستثمار في القطاع العقاري السعودي ما يسهم في تحقيق إضافة للمشروعات المشتركة بينهما في السعودية ثم مصر في مراحل لاحقة.

ومن جانبه أكد نايف صالح الراجحي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة نايف الراجحي، أن الشراكة تعمل بأحد القطاعات الحيوية الداعمة للاقتصاد الوطني وهو قطاع العقار الذي بات يشهد نموا كبيرا خلال السنوات الأخيرة.

وأطلقت شركة تطوير مصر 6 مشروعات وقامت بتسليم وتشغيل وإدارة مشروعين، كما تعتزم تسليم وتشغيل مشروعين آخرين قبل نهاية العام الجاري.

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 10:59 صالماوردي: نتطلع إلى مشاركة 10 آلاف شركة مصرية بمعرض الصين للاستيراد23 أبريل 2024 1:51 مباستثمارات 297 مليون دولار شين فينج الصينية تنشئ مصنعا لإنتاج الحديد المدرفل بالسخنة23 أبريل 2024 11:51 صهيئة الاستثمار تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة22 أبريل 2024 4:04 مالتضخم وارتفاع الفائدة والانتخابات مخاطر رئيسة تهدد الاستقرار المالي للاحتياطي الفيدرالي22 أبريل 2024 1:39 مواشنطن : مباحثات المشاط لدفع التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة وهولندا21 أبريل 2024 1:34 مالوزراء: الدولة تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا بمشاركة القطاع الخاص21 أبريل 2024 12:32 مالخارجية: 7 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري مع تركيا في 202317 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

التعليقات