أخبار وأرقام


كتب فاطيمة طيبى
25 سبتمبر 2023 12:27 م
-
"بلومبيرج": سنغافورة أكبر مستثمر عقاري في اليابان خلال 2023

"بلومبيرج": سنغافورة أكبر مستثمر عقاري في اليابان خلال 2023

اعداد ـ فاطيمة طيبي

أصبحت سنغافورة أكبر مستثمر في قطاع العقارات في اليابان خلال 2023، مدفوعة بضعف الين الياباني، وارتفاع الطلب في صناعة الخدمات اللوجستية وصناعة الضيافة.

وبحسب تقرير لشركة "نايت فرانك إل إل بي" للاستشارات العقارية، الذي تم نشره في سبتمبر الماضي، أن إجمالي التدفقات الواردة من سنغافورة بلغ 3 مليارات دولار حتى الآن في 2023، يليها مستثمرون من أمريكا وكندا والإمارات، بحسب "بلومبيرج".

وقالت كريستين لي، رئيسة قسم الأبحاث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة نايت فرانك، في التقرير، إن شراء صندوق الثروة السيادية السنغافوري "جي آي سي" لستة مستودعات في اليابان من شركة بلاكستون مقابل 800 مليون دولار أسهم في ذلك بشكل كبير.ووصف كبير مسؤولي الاستثمار في صندوق الثروة السيادية السنغافوري جيفري جانسوبهاكيج، اليابان أخيرا بأنها سوق "رخيصة جدا" حيث يمكن تحقيق القيمة، ولديها طريق طويل للمضي قدما. كما ينجذب المستثمرون الدوليون جراء تكاليف الاقتراض المنخفضة، واستثمار المزيد من الأموال في الفنادق بسبب ازدهار السياحة بعد الجائحة.

وأنفق المستثمرون الأجانب، بما في ذلك مجموعة جولدمان ساكس، وشركة كيه كيه آر، وشركة بلاكستون، ما مجموعه  مليارا دولار على الصفقات في قطاع الفنادق في اليابان حتى الآن في عام 2023، بحسب شركة "إم إس سي آي" للأصول العقارية. وقالت شركة "نايت فرانك"، في التقرير، إن تزايد ترتيبات العمل الهجين (أي العمل من المكاتب لفترة والعمل عن بعد أيضا) في اليابان وارتفاع العرض أدى إلى تآكل شهية المستثمرين تجاه قطاع المكاتب.

 

 



التعليقات