أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
23 أكتوبر 2023 1:51 م
-
"شينخوا": ارتفاع دخل أقساط التأمين بالصين 4.3 تريليون يوان على أساس سنوي

"شينخوا": ارتفاع دخل أقساط التأمين بالصين 4.3 تريليون يوان على أساس سنوي

اعداد ـ فاطيمة طيبي

ارتفع إجمالي أصول قطاع التأمين في الصين إلى 29.6 تريليون يوان "نحو 4.12 تريليون دولار" في نهاية الربع الثالث من هذا العام. وأظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للتنظيم المالي في الصين في 22 من اكتوبر ، أن الرقم شهد زيادة بنسبة 10.8 % على أساس سنوي. وارتفع دخل أقساط التأمين في الصين بنسبة 11 % على أساس سنوي ليصل إلى 4.3 تريليون يوان في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وأضافت الهيئة أنه "خلال الفترة نفسها، وصلت النفقات على التعويضات والمدفوعات إلى 1.4 تريليون يوان، بزيادة 20.1 % على أساس سنوي".إلى ذلك، أفاد تقرير لمجلس الدولة الصيني بأن النظام المالي سيستمر في تحسين قدرته على خدمة الاقتصاد الحقيقي. وتم تقديم التقرير بشأن العمل المالي للنواب من أجل المشاورة خلال الدورة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

وجاء في التقرير أنه منذ الربع الرابع لـ2022، نفذ النظام المالي بدقة وفاعلية، سياسة نقدية حكيمة، كما قدم دعما أقوى للاقتصاد الحقيقي وعمل على ضمان عمل سلس للسوق المالية. وأظهرت البيانات أن القروض المقومة بعملة اليوان الصينية ارتفعت بواقع 19.75 تريليون يوان "2.75 تريليون دولار" خلال تسعة أشهر من العام الجاري، بزيادة مقدارها 1.6 تريليون يوان على أساس سنوي. وأشار التقرير إلى أن النظام المالي سيعمل على تحفيز قوى دافعة جديدة للنمو وتوفير دعم مالي مستقر لطلب المستهلكين وتعزيز الخدمات المالية للشركات الخاصة.

 



التعليقات