أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
29 نوفمبر 2023 12:49 م
-
الحكومة البريطانية: خططنا الاقتصادية ليست بداية لجولة تقشف

الحكومة البريطانية: خططنا الاقتصادية ليست بداية لجولة تقشف

اعداد ـ فاطيمة طيبي

 أكد ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، عدم صحة أن تكون خططه الاقتصادية على وشك أن تقدم جولة جديدة من التقشف، حتى على الرغم من أن هيئة الرقابة المالية الرسمية حذرت من أن استراتيجيته لخفض الضرائب تفترض ضغطا كبيرا في الخدمات العامة المترهلة.

وقال سوناك في مقابلة مع تلفزيون "بلومبيرج"، "إن أي تعليق أو اتهام بأن ذلك ما سيحدث هو ببساطة مجرد اتهام لا أساس له من الصحة". كما قال "إن الحكومة تنفق بالفعل كثيرا من أموال الناس. أفضل التركيز على الكفاءة في القطاع العام وإعطاء الأولوية لخفض الضرائب على الناس بدلا من إنفاق الحكومة مزيدا من أموالهم". وتحدث سوناك قبل قمة الاستثمار العالمي البريطانية في لندن، التي من المتوقع أن يكون من بين المشاركين فيها، ستيفن شوارزمان المدير التنفيذي لمجموعة بلاكستون، وجامي ديمون المدير التنفيذي لبنك جيه بي مورجان تشيس آند كو العملاق. وقالت الحكومة "إنها تعتزم الكشف عن استثمارات جديدة في القمة بقيمة 29.5 مليار جنيه استرليني "37.2 مليار دولار"، على الرغم من أن عشرة مليارات استرليني من هذه الاستثمارات تم الإعلان عنها بالفعل.

وفي حديثه لصحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية الشعبية، قال سوناك "من الواضح أن هناك كثيرا يجب القيام به، ولذلك نحتاج إلى اتخاذ إجراءات.. لقد أعلنت من قبل أن هناك تشديدا كبيرا على عدد المعالين الذين يمكن للطلاب إحضارهم، الذي شهد زيادة كبيرة للغاية خلال العام أو العامين الماضيين".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني "يمثل هذا أكبر إجراء منفرد أعلن عنه أي شخص منذ أعوام لتقييد الهجرة القانونية. ومن المفترض أن يعطي هذا الناس إحساسا بتصميمي على خفض هذه الأعداد.. وبينما نراجعها ونرى مجالات أخرى من الانتهاكات، فلن نتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة وخفضها".

 

 



التعليقات