أخبار وأرقام


الفيس بوك
 
كتب فاطيمة طيبى
3 ديسمبر 2023 1:48 م
-
طلبيات مصانع الشرق الأوسط تنعش أعمال شركات البناء الكورية

طلبيات مصانع الشرق الأوسط تنعش أعمال شركات البناء الكورية

اعداد ـ فاطيمة طيبي

ارتفعت الطلبيات الخارجية التي فازت بها شركات البناء الكورية الجنوبية لتأسيس منشآت صناعية بنسبة 13 % على أساس سنوي خلال 11 شهرا من العام الجاري 2023 ، بفضل الطلب الكبير من الشرق الأوسط، وفقا لما أظهرته بيانات رسمية.
حصلت شركات البناء المحلية على طلبيات مصانع بقيمة 23.4 مليار دولار من الخارج في الفترة من يناير إلى نوفمبر، مقارنة بـ20.7 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي 2022 . وبحسب وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، جاءت هذه الزيادة مع ارتفاع الطلبيات من دول الشرق الأوسط وإفريقيا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .
وبلغت قيمة طلبيات الشرق الأوسط على المصانع 8.75 مليار دولار في الفترة المذكورة، بزيادة ثلاثة أضعاف من 2.89 مليار دولار التي حصلت عليها شركات البناء المحلية قبل عام. وقالت الوزارة "إن الزيادة وجدت دفعة من اجتماعات القمم التي عقدتها كوريا الجنوبية مع ثلاث دول في الشرق الأوسط خلال العام الماضي".
وأضافت أنه "بالنظر إلى السجل الحافل، هناك احتمال أن تحقق شركات البناء الكورية الجنوبية هدفها السنوي لطلبات المصانع الخارجية البالغة 30 مليار دولار هذا العام"، مضيفة أن "الحكومة ستبذل قصارى جهدها للمساعدة على تحقيق هذا الهدف".
وارتفعت الطلبيات الخارجية على المصانع الكورية الجنوبية بنسبة 13 %   في الفترة من يناير إلى نوفمبر.
وارتفعت صادرات كوريا للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر على خلفية الطلب المتزايد على أشباه الموصلات. وزادت قيمة الصادرات للبلاد بنسبة 7.8 % على أساس سنوي إلى 55.8 مليار دولار في الشهر الماضي نوفمبر ، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة.
وانتعشت الصادرات التي تعد المحرك الرئيس لنمو الاقتصاد في البلاد في أكتوبر بعد انخفاضها على أساس سنوي في 13 شهرا وسط سياسة التشديد النقدية من قبل الاقتصادات الكبرى وتباطؤ الاقتصاد العالمي.



التعليقات