لقاءات وصور


كتب بسمة رحال
7 سبتمبر 2019 10:31 ص
-
خبراء يطالبون مجموعة دراسة المتغيرات العالمية على الاقتصاد بالتركيز على 3 مهام رئيسية

خبراء يطالبون مجموعة دراسة المتغيرات العالمية على الاقتصاد بالتركيز على 3 مهام رئيسية

الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، مدير مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، أوضح إن هذه اللجنة المشكلة لبحث ودراسة ومتابعة الآثار التي يمكن أن تنجم عن أى وقائع اقتصادية فى دول العالم، تهدف بشكل مباشر إلى إيجاد رؤية مصرية، لكيفية التعامل مع التداعيات التي ستظهر نتيجة الأحداث العالمية المتلاحقة.

وأضاف، في تصريحات ل" الأهرام"- أن الفترة الراهنة تشهد عددًا كبيرًا من الأحداث التي تؤثر على كافة دول العالم، منها ما يتعلق بالحرب التجارية، وكذلك التصعيد الإيرانى مع دول العالم، وما له من آثار إقتصادية وكذلك تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتأثير ذلك على مصر.

وأوضح الشافعي، أن هذه اللجنة ستركز على تحليل الأبعاد والنتائج التي ستنجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، خاصة أن مصر تجمعها علاقات تجارية مع بريطانيا بحجم تبادل قد يصل إلى 3 مليارات دولار سنويًا.. ومن هنا قد تتأثر صادرات مصر، إذا ما تم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لأن هناك اتفاقية شراكة تجمعنا مع دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن التغيرات العالمية التى تشهدها الأسواق وتأثيرها على مصر، تتضمن ما يتعلق بالرؤية المستقبلية لطروحات السندات الدولارية من العملة الصعبة، وهناك قضايا كثيرة يمكن التركيز عليها من هذه اللجنة في كافة المجالات والقضايا الاقتصادية.

 

نقلاً عن جريدة الأهرام:

http://gate.ahram.org.eg/News/2258905.aspx



التعليقات