لقاءات وصور


كتب فاطيمة طيبى
3 مارس 2024 4:04 م
-
الشافعي :قرارات اتخذتها الحكومة والبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري وتوطين الصناعة

الشافعي :قرارات اتخذتها الحكومة والبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري  وتوطين الصناعة

  الشافعي :قرارات اتخذتها الحكومة والبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري  وتوطين الصناعة

 

قال الدكتور خالد الشافعي رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية والخبير الاقتصادي أنه على مدار الأمس واليوم هناك العديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري وتوطين الصناعة وتقديم تيسيرات للمواطنين للمساعدة على تخطي الوضع الاقتصادي الصعب عالميا ومحليا .

 وأكد «الشافعي» أن قرارات الحكومة التي تم اتخاذها أمس بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي والمتعلقة بحزمة من التيسيرات والدعم للمواطنين جاءت في توقيت مهم جدا مثل زيادة المرتبات والاعفاءات الضريبية وتثبيت أسعار الكهرباء والمحروقات لفترة .

وأشار الى أن قرارت البنك المركزي اليوم بتحرير سعر الصرف ورفع سعر الفائدة وزيادة العمليات المستثناة من الاعتمادات المستندية من 5 آلاف دولار إلى 500 ألف دولار والاتجاه نحو الإلغاء التدريجي للقرار نفسه مع نهاية العام الجاري سيكون له دور كبير في توفير مستلزمات الصناعات، وكذلك رفع توفير احتياجات السوق المصري من السلع المستوردة لزيادة المعروض من المنتج المحلي والمستورد أيضا حتى تستقر الاسعار ويتراجع معدل التضخم .

وأكد د. خالد الشافعي أن قرارات اليوم سيكون لها دور كبير في تشغيل خطوط الانتاج المتوقفة ببعض المصانع وكذلك زيادة نسب الصادرات المصرية الاسواق الخارجية وتوفير العملة الصعبة .

واوضح أن الهدف من هذه القرارات مجتمعة هي اعادة ضبط بوصلة الاقتصاد المصري نحو الاتجاه السليم واحداث حالة من الاستقرار بالاسواق .

لمزيد من تصريحات وأراء الخبير الاقتصادي خالد الشافعي لـ " اخبار اليوم"

https://akhbarelyom.com/news/newdetails/3921140/1/%D8%A7%

D9%84%D8%B9%D8% A7%D8%B5%D9%85%D8%A9-%

D9%

84%D9%84%D8%AF%D8% B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%

D8%

AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%     

 



التعليقات