بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
24 أبريل 2024 2:55 م
-
سامح الترجمان: مصر تمتلك جميع المقومات لتصبح لاعب رئيسي بسوق الذهب الإفريقي

سامح الترجمان: مصر تمتلك جميع المقومات لتصبح لاعب رئيسي بسوق الذهب الإفريقي

اعداد ـ فاطيمة طيبي

 قال سامح الترجمان الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إيفولف القابضة للاستثمار، إنها تطمح لتطوير البنية التحتية لسوق الذهب في مصر بالتعاون مع مجلس الذهب العالمي لدمجه مع الأسواق العالمية.

وأشار الترجمان، على هامش مؤتمر "الذهب كفئة أصولية وأداة مالية"، إلى أن مصر تمتلك جميع المقومات من المستهلك وتوافر المعادن، بالإضافة إلى الطلب الاستثماري، مما يمكنها من أن تصبح لاعب رئيسي في سوق الذهب الإفريقي.


كما قال سامح الترجمان، ايضا ، إن عائد الاستثمار في وثائق صناديق الذهب في مصر بلغ نحو 38%، منذ إنطلاق نشاطها في منتصف 2023 وحتى الآن.

وأكد الترجمان خلال تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر  الذهب كفئة أصولية وأداة استثمارية ، على أن عائد الاستثمار في صناديق الذهب  جيد  للعملاء مقارنة بأوضاع السوق. وأوصى بضرورة أن يكون الاستثمار في الذهب ليس من أجل المضاربة وإنما استثمار طويل الأجل.


وكشف الترجمان، عن الاتفاق مع هيئة الرقابة المالية لإطلاق ثالث صندوق للاستثمار في الذهب بالتعاون مع شركة الأهلي لإدارة الأصول، متوقعا الانتهاء من الإجراءات التنفيذية والموافقات بحلول مايو المقبل، وتستهدف الشراكة مشتريات المصريين بالخارج.

 

 

 



التعليقات