بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
2 أبريل 2024 12:41 م
-
أحمد السويدي: مع تنفيذ مبادرة 15% طفرة متوقعة في أداء القطاعات الإنتاجية

أحمد السويدي: مع تنفيذ مبادرة 15% طفرة متوقعة في أداء القطاعات الإنتاجية

اعداد ـ فاطيمة طيبي

رحب المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك بإعلان الحكومة عن مبادرة لتوفير تمويلات بفائدة 15% للقطاعين الزراعي والصناعي، مؤكدا على أنه قرار إيجابي، سيحدث طفرة في الاقتصاد مع زيادة الاهتمام بدعم القطاعات الإنتاجية كالصناعة والزراعة والسياحة.


ولفت السويدي، إلى أهمية التركيز على التصدير والتوسع في الأسواق الخارجية على غرار دول مثل تركيا، مشددا على ضرورة زيادة الصادرات من 40 مليار دولار حاليا إلى ما يتراوح بين 100 و 150 مليار دولار خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار وزيادة الأرباح الناتجة عن التصدير.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، عن أمله في تحسن الأوضاع الاقتصادية، بدعم من صفقة رأس الحكمة، لافتا إلى أن تواجد أكبر مستثمر في المنطقة لتطوير البنية التحتية للمشروع سيزيد من قيمتها المضافة.

وأضاف أن المشروع سيكون له انعكاسات إيجابية على جذب الاستثمارات المتنوعة خاصة السياحية، فضلا عن زيادة فرصة عمل الشركات والمهندسين و المقاولين المصريين، منوها بأن القائمين على المشروع سيستعينوا بفائض إنتاج الكهرباء لإقامة مدن جديدة.


وأكد أن المشروع سيستفيد من الاستثمارات الضخمة التي ضختها مصر خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية من طرق وموانئ وغاز، مشددا على ضرورة جذب استثمارات حقيقية على غرار صفقة رأس الحكمة، لتنعكس إيجابيا على توفير فرص عمل وتشغيل الشركات المصرية، كاشفا عن مشاركة المجموعة في توريد المعدات الخاصة بالمشروع .


وفيما يتعلق بمدارس السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، أوضح أنها منتشرة في مناطق (العاشر من رمضان- السادات ـ  السادس من أكتوبر- والعين السخنة)، مع استهداف التوسع في الصعيد خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى تخريج نحو 6 آلاف طالب من التعليم الفني سنويا، وتسعى الشركة لزيادتهم إلى 20 ألفا خلال فترة تتراوح بين 3 و 4 سنوات ولفت أحمد السويدي إلى الاستعانة بنحو 10% من خريجي المدارس بمصانع المجموعة والباقي بشركات أخرى.

 

 

 



التعليقات