أخبار وأرقام


كتب فاطيمة طيبى
6 مارس 2024 2:07 م
-
بنكا مصر والإمارات دبي يوقعان عقد تمويل بقيمة 3.05 مليار جنيه

بنكا مصر والإمارات دبي يوقعان عقد تمويل بقيمة 3.05 مليار جنيه

اعداد ـ فاطيمة طيبي

قام بنكا مصر.. والإمارات دبي الوطني ـ مصر بتوقيع عقد تمويل مشترك طويل الأجل مع شركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية بمبلغ 3.05 مليار جنيه، وبأجل 9 سنوات.

ويقوم بنك مصر بدور المرتب الرئيسي الأولي ووكيل التمويل وبنك الحساب، فيما يشارك بنك الإمارات دبي الوطني مصر بدور المرتب الرئيسي، ويهدف القرض لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري Park St.  East  والبالغة حوالي 4.2 مليار جنيه، ويقع المشروع بالقاهرة الجديدة وسيتم تطويره من قبل الشركة المالكة له بيوند سكاي وهي إحدى شركات مجموعة Sky Investment.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن القطاع المصرفي المصري يقوم بدور حيوي في دعم الاقتصاد القومي، وأن قطاع العقارات يعد من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري؛ وذلك لارتباطها بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة، والتي يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل.

من جانبه، أكد عمرو الشافعي، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، على أهمية الشراكة الفعالة في مجال القروض المشتركة والتي تعكس استراتيجية البنك الهادفة لدعم وتسهيل فرص الاستثمار المؤثر، مشددا على حرص والتزام مصرفه بتلبية متطلبات التمويل في مختلف القطاعات. وأضاف: "تقديم القروض للمشاريع المبنية على أراضي الانتفاع يحفز تدفقات الاستثمار ويفتح الباب أمام المستثمرين للحصول على قروض مؤثرة" .

من جهته، أكد محمد خيرت رئيس قطاع ائتمان الشركات و القروض المشتركة ببنك مصر على حرص البنك على المشاركة في تمويل المشروعات العقارية بمختلف أنواعها وخاصة التي تتمتع بموقع استراتيجي كمشروع  Park St. East 

 و ذلك باستحداث طرق عمل مرنة تتلاءم مع طبيعة ومتطلبات السوق العقارية بمصر، وبما يتفق مع السياسة الائتمانية للبنككما أكد تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني مصر، على أهمية الشراكة مع شركة بيوند سكاي والتي تعكس التزام البنك بالتعاون الاستراتيجي مع مستثمري القطاع الخاص، مضيفا أن القطاع العقاري له دور مؤثر في تحفيز الاقتصاد وينعكس على مجموعة واسعة من الصناعات والمجالات الوسيطة.

ومن جانبه، قال محمد شلش رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية، إن التعاون مع بنك مصر و بنك الإمارات دبى الوطني ـ مصر، يأتي في سياق الحصول على تمويل طويل الأجل لتنمية أحد أهم مشروعات الشركة والذي يهدف لتلبية احتياجات مجتمع الأعمال في مصر من المساحات التجارية والإدارية في المدن الجديدة في القاهرة، مشيرا إلى أن المشروع سيضم جامعات ومراكز ترفيه بجانب مجموعة من المساحات الإدارية في الطوابق العليا للمباني، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2025وتقع شركة بيوند تحت مظلة مجموعة سكاي للاستثمارات العاملة بمجال المقاولات.

وأضاف كريم كامل، عضو مجلس إدارة شركة بيوند سكاي، أن منح البنوك قروض للمشروعات بشروط وضمانات مناسبة وهيكل تمويل مرن يتماشى مع طبيعة تلك المشروعات يساعد على تنشيط معدلات التدفق الاستثماري وهذا ما تحتاجه السوق العقارية بمصر في المرحلة القادمة.

 

 

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 12:47 مالملا يستقبل مدير الديوان الأميري بالامارات للتعاون بتجارة وتداول المواد البترولية24 أبريل 2024 12:42 ممباحثات التجارة وممثلي شركتين نمساوية مشروع إنتاج سيانيد الصوديوم بمصر24 أبريل 2024 12:39 مالتغير المناخي يشكل مخاطر على 70 % من القوة العاملة العالمية24 أبريل 2024 12:37 مسبل التعاون بمجال بناء السفن مع ترسانة هيونداي للصناعات الثقيلة24 أبريل 2024 12:35 م5.29 تريليون جنيه محفظة القروض بالبنوك بزيادة 1.28 تريليون جنيه 202324 أبريل 2024 12:33 م"مدبولي" يبحث مع شركة بروج للاستثمارات والغاز التوسع المستقبلي بمصر22 أبريل 2024 3:38 ممجلس الذهب العالمي: مبيعات السوق المصرية مدعومة بمشتريات الأفراد22 أبريل 2024 1:50 م"أركتيك- 2" المشروع الروسي الذي يثير مخاوف الولايات المتحدة22 أبريل 2024 1:20 موزير الخارجية: مصر تفتتح مشروعات تنموية كبرى في جنوب السودان قريبا22 أبريل 2024 11:17 صانخفاض عجز صافي الأصول الأجنبية بالبنك المركزي لأدنى مستوى في عامين

التعليقات