تقارير


كتب فاطيمة طيبى
15 سبتمبر 2021 2:14 م
-
غرفة صناعة الجلود تستقبل وفدا إيطاليا للتعاون الصناعي والتجاري

غرفة صناعة الجلود تستقبل وفدا إيطاليا للتعاون الصناعي والتجاري

اعداد ـ فاطيمة طيبي

عقدت غرفة صناعة الجلود إجتماعا مع المركز التجاري الإيطالي بالقاهرة، ، لبحث الاستعدادات لاستقبال الوفد الإيطالي، وفرص التعاون بين مصر وإيطاليا في هذا المجال.

وتستقبل غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية بالتنسيق مع المركز التجاري الإيطالي، وفدا من كبرى الشركات الإيطالية، خلال أكتوبر المقبل 2021 ، لبحث سبل التعاون الصناعي والتجاري ولجذب استثمارات أجنبية جديدة للسوق المصري في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية والجلود  وأكد جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات خلال الاجتماع على أهمية الاستفادة من الخبرات الإيطالية في تطوير صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية المصرية. وأضاف في بيان صادر في الرابع  عشر من شضهر اكتوبر 2021 ، أنه سيتم الاستعانة بالتجربة الإيطالية في تدريب العمالة بالمصانع لزيادة الإنتاجية وخفض التكلفة و آليات تسويق المنتجات لزيادة صادرات القطاع، فضلا عن التعاون في الابتكار وريادة الأعمال.

وذكر أن زيارة الوفد الإيطالي إلى مصر هدفه ضخ استثمارات جديدة في صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية ضمن مشروع ال 100 مصنع المقرر إقامتهم بمدينة الروبيكي، يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين الغرفة والمركز التجاري الإيطالي. وأشار إلى أنه سيتم التعاون مع المركز التجاري الإيطالي بالقاهرة في تحديث إستراتيجية الغرفة الخاصة بواقع صناعة الجلود في مصر وكيفية تطويرها لزيادة قدرتها التنافسية خلال الفترة المقبلة ومساعدة المصانع على التصدير .

ومن جانبه قال يحيي أبو حلقة عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود إن هناك عدد من الشركات الإيطالية تدرس بجدية إنشاء مصانع لها في مصر لإنتاج مستلزمات الإنتاج و أجزاء من الحذاء، وذلك ثقة في الاقتصاد المصري و مناخ الاستثمار الجيد في مصر.

وأكد فرانشيسكو بانيني رئيس المركز التجاري الإيطالي بالقاهرة أن وفد الشركات الإيطالية الذي من المقرر أن يزور مصر الشهر المقبل سيضم جميع تخصصات الجلود من شركات الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج والمدابغ بهدف التعاون مع المصانع المصرية ودراسة ضخ استثمارات صناعية وتنفيذ صفقات تجارية مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين الجانبين وكذلك تنظيم زيارة للوفد الإيطالي لمدينة الروبيكي للجلود .

حضر الاجتماع جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود، يحيي أبو حلقة عضو مجلس إدارة الغرفة، محمود عودة عضو مجلس إدارة الغرفة، عمر حفني نائب مدير الغرفة، ود. فرانشيسكو بانيني رئيس المركز التجاري الإيطالي بالقاهرة، ود أشرف أرميا ممثل السفارة الإيطالية، د. ريهام أبو المجد ممثل بعثة القسم التجاري بالسفارة الإيطالية.

 

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 10:59 صالماوردي: نتطلع إلى مشاركة 10 آلاف شركة مصرية بمعرض الصين للاستيراد23 أبريل 2024 1:51 مباستثمارات 297 مليون دولار شين فينج الصينية تنشئ مصنعا لإنتاج الحديد المدرفل بالسخنة23 أبريل 2024 11:51 صهيئة الاستثمار تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة22 أبريل 2024 4:04 مالتضخم وارتفاع الفائدة والانتخابات مخاطر رئيسة تهدد الاستقرار المالي للاحتياطي الفيدرالي22 أبريل 2024 1:39 مواشنطن : مباحثات المشاط لدفع التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة وهولندا21 أبريل 2024 1:34 مالوزراء: الدولة تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا بمشاركة القطاع الخاص21 أبريل 2024 12:32 مالخارجية: 7 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري مع تركيا في 202317 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

التعليقات