تقارير


كتب فاطيمة طيبى
18 مايو 2022 10:50 ص
-
مدبولي لرئيس اتحاد المصارف العربية.. الأزمة الروسية الأوكرانية ضاعفت الضغوط على موازنة الدولة

مدبولي لرئيس اتحاد المصارف العربية.. الأزمة الروسية الأوكرانية ضاعفت الضغوط على موازنة الدولة

اعداد ـ فاطيمة طيبي

قال الدكتور مصطفي مدبولي إن الأزمة الروسية ـ الأوكرانية خلفت ضغوطا وتحديات كبرى على دول العالم أجمع بما فيها المتقدمة، كما ضاعفت من الضغوط على موازنة الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال استقبال مدبولي، في اليابع عشر من شهر مايو الحالي  بمقر مجلس الوزراء، الشيخ محمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ومحمد الإتربي، نائب رئيس اتحاد المصارف العربية، ووسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وهاني علي عبدالله، المدير الإقليمي لاتحاد المصارف العربية.

ورحب مدبولي برئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، في إطار مشاركته والوفد المرافق في فعاليات "المؤتمر المصرفي العربي السنوي" لعام 2022، الذي يعقد تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع في المنطقة العربية".   كما توجه بالشكر إلى اتحاد المصارف العربية لاختيار مصر لعقد المؤتمر، فضلا عما سيتطرق إليه المؤتمر من التعريف بواقع الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار، والإمكانيات الاقتصادية التي تمتلكها مصر، بما يدعم جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية. وأعرب أيضا عن تطلعه لأن تمثل زيارة وفد اتحاد المصارف العربية الحالية فرصة لاطلاعهم من أرض الواقع على "حجم التنمية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات".

من جانبه، ثمن الشيخ محمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، حركة التنمية الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا.كما أشاد بالمؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته الحكومة مطلع هذا الأسبوع لاطلاع الشعب المصري والعالم على خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، بما يعد خير شاهد علي تطبيق معايير الشفافية، ويقدم صورة واضحة لجهود الحكومة المبذولة في هذا الشأن. ولفت الصباح إلي متابعته للوضع في مصر ودعمه المتواصل لجهود الحكومة، مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من الأزمات العالمية المتعاقبة، إلا أن الدولة المصرية استطاعت التعامل مع هذه الأزمات بنجاح، واستطاعت توفير السلع الأساسية لمواطنيها في ظل أصعب الأوقات.

وعقب الدكتور مصطفي مدبولي بأن الدولة دوما حريصة على إطلاع المواطن المصري والعالم على حقائق الصورة وخطط العمل الحالية والمستقبلية. كما أكد أن الدولة تعمل علي قدم وساق للتخفيف قدر الإمكان من تداعيات الأزمات العالمية على المواطنين، على الرغم من ضخامة التحديات وتسارع حدوثها. ولفت في هذا الصدد إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار بذل مزيد من الجهود لدعم المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، بما في ذلك استمرارية إقامة منافذ بيع السلع لتوفيرها للمواطنين بأسعار أرخص من سعر السوق، للتخفيف من حدة غلاء الأسعار.

كما أعرب محمد الإتربي عن شكره لرئيس الوزراء على هذا اللقاء، مشيدا بما تبذله الحكومة وحكومات الدول العربية لمواجهة هذه الظروف غير المسبوقة. وفي ختام اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع اتحاد المصارف العربية.

 

 


أخبار مرتبطة
 
13 يونيو 2022 4:12 م"الفاو": إرتفع أسعار الأرز مسجلة أعلى مستوى للشهر الخامس على التوالي13 يونيو 2022 12:43 مضرورة تبني موقف إفريقي موحد يحافظ على المصالح المشتركة للقارة بمنظمة التجارة العالمية13 يونيو 2022 11:56 صأدنوك: لدينا اهتماما بعدد من المشروعات بقطاع الغاز وجاهزون للتعاون في مشروعات البوليستر12 يونيو 2022 3:25 م38% تراجع أرباح البنوك الاستثمارية العالمية 35.6 مليار دولار حتى بداية يونيو 202212 يونيو 2022 12:38 مالبترول تخطط لإنشاء منطقة جديدة لتخزين النفط بالتبين بتكلفة تقديرية 1.8 مليار جنيه8 يونيو 2022 3:11 مرئيس الوزراء: نستهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات إلى 65%7 يونيو 2022 3:38 مالبورصة توقع بروتوكولا مع جامعة الأقصر لتعليم أساسيات الاستثمار والادخار7 يونيو 2022 1:00 مالإعلان عن منظومة جديدة للإجراءات والخدمات المقدمة للمستثمر الصناعي.. قريبا6 يونيو 2022 2:54 مالرئيس الصربي: التوقيع على اتفاقية شحنات الغاز الروسي أفضل صفقة في أوروبا على الإطلاق6 يونيو 2022 11:21 ص"مورغان ستانلي": الأسواق في بداية مرحلة تحول أساسي تكتمل خلال عامين

التعليقات