تقارير


كتب فاطيمة طيبى
10 أكتوبر 2022 2:08 م
-
باستثمارات 240 مليون جنيه.. "باير" تعقد شراكة لتصنيع بعض الأدوية في مصر

باستثمارات 240 مليون جنيه.. "باير" تعقد شراكة لتصنيع بعض الأدوية في مصر

 اعداد ـ فاطيمة طيبي

أعلنت شركة باير المتخصصة في إنتاج الدواء، عن عقد شراكة للتصنيع المحلي مع إحدى شركات الدواء العاملة في السوق المصرية، لتصنيع بعض الأدوية اللا وصفية في مصر، تحت دعم هيئة الدواء المصرية، وذلك باستثمارات تبلغ 240 مليون جنيه، حيث تتبنى الشركة استراتيجية للثلاث سنوات المقبلة، تهدف إلى التوسع في السوق المصرية من خلال إنتاج 60% إلى 70% من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية محليا بنهاية عام 2025. يأتي ذلك تزامنا مع رؤية مصر 2030 ، و بما يتوافق مع شعار الشركة "الصحة للجميع، لا للجوع".

 كما تم الإعلان عن الشراكة خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد جلال، نائب الرئيس ورئيس قسم صحة المستهلك بشركة باير ـ الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قائمة من صانعي القرار وقادة الصناعة وممثلي وسائل الإعلام.

تهدف هذه الشراكة، إلى تمكين المرضى في مصر من الوصول إلى أحدث الابتكارات في مجال صحة المستهلك. وتعد نموذجا مثاليا للإصلاحات التي تروج لها الحكومة المصرية في قطاع الرعاية الصحية، من خلال دخول شركات الأدوية العالمية في شراكات ومشروعات تتماشى مع رؤية مصر 2030.

تعد مجموعة باير من أبرز الشركات المتخصصة في علوم الحياة ورائدة في مجال الرعاية الصحية والتغذية العالمية. تتمثل رؤيتها في تقديم ابتكارات على مستوى عالمي، وتحسين الإنتاجية، وإحداث تأثير مستدام عن طريق تلبية الاحتياجات الأساسية للإنسان ـ الصحة والغذاء من خلال أقسامها الرئيسية الثلاثة: علوم المحاصيل والأدوية وصحة المستهلك.

ـ دعم سياسة توطين الدواء:

أكد تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، على أهمية هذه الخطوه، قائلا: "يتمثل دور هيئة الدواء المصرية في دعم سياسة توطين الدواء لضمان توافر الأدوية بالسوق المحلية، وتشجيع الاستثمار في مصر "، وأن هيئة الدواء المصرية تعمل جاهدة على تعزيز جهود التوطين من خلال توفير تيسير الاجراءات وتقديم الدعم الفني والاجرائي. وستواصل تقديم سبل الدعم المتاحة للشركات العاملة في مصر.

ـ "باير": مصر أسرع الأسواق نموا في الشرق الأوسط:

من جانبه، قال الدكتور محمد جلال، نيابة عن باير، لقد أثبتت مصر نفسها كواحدة من أسرع الأسواق نموا في الشرق الأوسط، ويعتبر القطاع الصناعي ركيزة مهمة في خطة الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية، ولهذا القطاع مساهمات قيّمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030. وفي هذا السياق، فإن خطط باير لاستثمار 240 مليون جنيه في السوق المصرية لإعادة طرح خمس منتجات جديدة في السوق المحلية، بالإضافة إلى المنتجات المصنعة محليا في الوقت الحالي، وتتمثل استراتيجيتنا الأساسية في توسيع نطاق أعمالنا داخل السوق المصرية خلال الثلاث سنوات القادمة من خلال إنتاج 60% إلى 70% من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية للمستهلكين محليا بحلول نهاية عام 2025.

وفي نفس السياق، قال الدكتور أحمد فراج، المدير العام لمنطقة مصر وبلاد الشام بشركه باير صحة المستهلك: "يعكس إنشاء مركز إنتاج محلي في مصر الأهمية الاستراتيجية للسوق المصرية لشركة باير. وهذا سيقربنا من عملائنا ويمكننا من ضمان توافر منتجاتنا في السوق المصري ، مع الاستجابة أيضا للتحديات اللوجستية العالمية بعد الوباء " .

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 10:59 صالماوردي: نتطلع إلى مشاركة 10 آلاف شركة مصرية بمعرض الصين للاستيراد23 أبريل 2024 1:51 مباستثمارات 297 مليون دولار شين فينج الصينية تنشئ مصنعا لإنتاج الحديد المدرفل بالسخنة23 أبريل 2024 11:51 صهيئة الاستثمار تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة22 أبريل 2024 4:04 مالتضخم وارتفاع الفائدة والانتخابات مخاطر رئيسة تهدد الاستقرار المالي للاحتياطي الفيدرالي22 أبريل 2024 1:39 مواشنطن : مباحثات المشاط لدفع التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة وهولندا21 أبريل 2024 1:34 مالوزراء: الدولة تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا بمشاركة القطاع الخاص21 أبريل 2024 12:32 مالخارجية: 7 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري مع تركيا في 202317 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

التعليقات