تقارير


كتب فاطيمة طيبى
21 ديسمبر 2022 2:48 م
-
65 مليار جنيه احتياطيات التأمين الصحي الشامل.. والقطاع الخاص شريك أصيل

65 مليار جنيه احتياطيات التأمين الصحي الشامل.. والقطاع الخاص شريك أصيل

اعداد ـ فاطيمة طيبي  

إن القطاع الخاص شريك أصيل في تقديم خدمات الرعاية الصحية تحت مظلة "التأمين الصحى الشامل"،التي توفر أسعارا تنافسية جاذبة من خلال لجنة "التسعير"، التي تضم في عضويتها ممثلين عن القطاع الخاص هذا ما قاله وزير المالية ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور محمد معيط.  خلال مشاركته في جلسة "تحديات التمويل وتحقيق الاستدامة المالية في القطاع الصحي" ضمن فعاليات المؤتمر العربى للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات بالقاهرة.

كما أضاف الوزير أن منظومة التأمين الصحي الشامل قادرة على الاستدامة المالية، ومن المتوقع أن تتجاوز احتياطاتنا هذا العام 65 مليار جنيه؛ بما يسهم في تحقيق المستهدفات المنشودة ونقل العبء المالي للمرض من جيوب المواطنين إلى المنظومة الجديدة.

وأكد وزير المالية أن منظومة الـتأمين الصحي الشامل تنطلق بإرادة سياسية قوية وفقا لأحدث الخبرات والتجارب والمعايير العالمية، من أجل توفير الرعاية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة المصرية؛ باعتباره أولوية رئاسية في حقوق الإنسان.

وقال معيط إن الرئيس عبد الفتاح السيسي "نجح في إرساء دعائم مستقبل أكثر استدامة للنظام الصحي في مصر" من خلال استحداث الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل التي تختص بإدارة المنظومة الجديدة وتوفير التمويل اللازم لها، وضمان الاستدامة المالية لهذا النظام".

كما أشار إلى إنشاء الهيئة العامة للرعاية الصحية، التي عدها ذراع الدولة في التأمين الصحى الشامل، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية بالمنشآت الحكومية، والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التي تستهدف ضمان جودة الخدمات الصحية والتحسين المستمر.

ولفت أيضا إلى دور الهيئة العامة للشراء الموحد المنوطة بإدارة سلاسل الإمداد والتوريد لكل أنواع التكنولوجيا الطبية، وهيئة الدواء المصرية المختصة بالمتابعة والتفتيش والرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية والدوائية.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تساعدنا كثيرا في ضغط الجدول الزمنى لتعميم التأمين الصحى الشامل خلال 10 سنوات بدلا من 15 عاما، حيث تسهم في رفع كفاءة المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية وغيرها من البنية التحتية.

أشار الوزير إلى أن القضاء على فيروس "سى" بالمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" تجربة مصرية رائدة ستظل محل تقدير دولي.

ولفت إلى أن التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة والضغوط الهائلة التي تفرضها على موازنات الدول بما فيها مصر،  لن تعرقل مسيرتنا في زيادة أوجه الإنفاق على التنمية البشرية خاصة الصحة والتعليم .

 

 

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 10:59 صالماوردي: نتطلع إلى مشاركة 10 آلاف شركة مصرية بمعرض الصين للاستيراد23 أبريل 2024 1:51 مباستثمارات 297 مليون دولار شين فينج الصينية تنشئ مصنعا لإنتاج الحديد المدرفل بالسخنة23 أبريل 2024 11:51 صهيئة الاستثمار تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة22 أبريل 2024 4:04 مالتضخم وارتفاع الفائدة والانتخابات مخاطر رئيسة تهدد الاستقرار المالي للاحتياطي الفيدرالي22 أبريل 2024 1:39 مواشنطن : مباحثات المشاط لدفع التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة وهولندا21 أبريل 2024 1:34 مالوزراء: الدولة تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا بمشاركة القطاع الخاص21 أبريل 2024 12:32 مالخارجية: 7 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري مع تركيا في 202317 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

التعليقات