تقارير


كتب فاطيمة طيبى
2 مايو 2023 2:47 م
-
بحث ودراسة شركة أبوظبي القابضة لضخ استثمارات في عدد من القطاعات بمصر

بحث ودراسة شركة أبوظبي القابضة لضخ استثمارات في عدد من القطاعات بمصر

اعداد ـ فاطيمة طيبي

 قال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي القابضة، محمد السويدي، إنه عقد اجتماعات ولقاءات مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ومسئولي صندوق مصر السيادي، لبحث ودراسة ضخ استثمارات جديدة في عدد من القطاعات والفرص الواعدة. ولفت السويدي، خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في الثلاثين من شهر بريل ، إلى أن حجم استثمارات الشركة في مصر منذ عام 2014 وصل إلى نحو 4.3 مليار دولار، وهو ما يعكس حجم الاهتمام بالسوق المصرية.

وأوضح أن هناك عددا كبيرا من الشركات الإماراتية تعمل حاليا في العديد من المشروعات، مؤكدا رغبتهم في ضخ مزيد من الاستثمارات في عدد من الشركات.

ـ التنسيق والتعاون مع صندوق مصر السيادي:

كما جدد رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي القابضة الإشارة إلى الاهتمام الذي يحظى به ملف الاستثمار في مصر باعتبارها سوقا واعدة، وبالنظر إلى ما تتمتع به من مقومات وإمكانات.

وأشار إلى ما يجري من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع صندوق مصر السيادي، والجهات الحكومية المختلفة، وكذا العديد من مؤسسات القطاع الخاص.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار جهود الدولة المصرية في تنفيذ واتخاذ العديد من الخطوات والإجراءات التي من شأنها تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية لمختلف القطاعات؛ تعظيما لما نمتلكه من مقومات وفرص استثمارية واعدة.

وأشار إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار، تشجيعا وجذبا للمستثمرين على ضخ استثمارات جديدة، أو التوسع فى استثمارات قائمة، ومنها: الرخصة الذهبية للمشروعات التي تستهدفها الدولة في عدد من القطاعات المهمة.

واستعرض الاجتماع عددا من الفرص الاستثمارية، الجاري مناقشتها بين الجانبين، في عدة قطاعات، حيث عبر رئيس أبوظبي القابضة عن الاهتمام الكبير من جانب المستثمرين الإماراتيين، بالشركات المطروحة من الدولة المصرية، والتي تمثل  فرصا ذهبية للاستثمار .

وأشار رئيس الشركة الإماراتية إلى وجود تواصل مستمر مع فرق العمل من الجانبين، موضحا  مدى السعادة  بهذا التواصل  الفعال والإيجابي ، مشيدا بما تتخذه الدولة المصرية من إجراءات وخطوات لجذب الاستثمار والمستثمرين، وبخاصة ما يتعلق بحل مشكلات عدد من المستثمرين الإماراتيين وغيرهم، من خلال وحدة حل مشكلات المستثمرين التي أثمرت بنتائج إيجابية.

 

 

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 10:59 صالماوردي: نتطلع إلى مشاركة 10 آلاف شركة مصرية بمعرض الصين للاستيراد23 أبريل 2024 1:51 مباستثمارات 297 مليون دولار شين فينج الصينية تنشئ مصنعا لإنتاج الحديد المدرفل بالسخنة23 أبريل 2024 11:51 صهيئة الاستثمار تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة22 أبريل 2024 4:04 مالتضخم وارتفاع الفائدة والانتخابات مخاطر رئيسة تهدد الاستقرار المالي للاحتياطي الفيدرالي22 أبريل 2024 1:39 مواشنطن : مباحثات المشاط لدفع التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة وهولندا21 أبريل 2024 1:34 مالوزراء: الدولة تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا بمشاركة القطاع الخاص21 أبريل 2024 12:32 مالخارجية: 7 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري مع تركيا في 202317 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

التعليقات