تقارير


كتب فاطيمة طيبى
9 يناير 2024 2:10 م
-
مواصفات سبائك سويس جولد للادخار وكيفية التحقق منها

مواصفات سبائك سويس جولد للادخار وكيفية التحقق منها

اعداد ـ فاطيمة طيبي

سبائك سويس جولد (Swiss Gold) هي نوع من سبائك الذهب المستخدمة في صناعة المجوهرات والأشياء الثمينة، حيث أنها تعتبر من السبائك عالية الجودة وتحظى بشهرة كبيرة في صناعة الذهب.

هذا وتتكون سبائك سويس جولد عادة من مزيج من الذهب والمعادن الأخرى مثل الفضة والنحاس. ويتم استخدام المعادن الأخرى في السبيكة لتحسين القوة والمتانة ولإضفاء خصائص معينة على السبيكة، مثل تعديل لون الذهب. كما ينصح دائما بشراء المجوهرات  والمقتنيات والأشياء الثمينة من مصادر موثوق بها، والتأكد من تواجد علامة الجودة على سبائك سويس جولد لضمان شراء منتج ذهبي حقيقي وعالي الجودة.

ـ أنواع سبائك سويس جولد :

تعتبر سبائك سويس جولد معيارا عالميا مرموقا في صناعة المجوهرات وتحظى  هذه السبائك بسمعة عالية لجودتها من ناحية وقيمتها من ناحية ثانية . لذا فقد نجد العديد من أنواع سبائك سويس جولد تستخدم في صناعة المجوهرات والمقتنيات الثمينة على اختلافها وتنوعها .

أفضل أنواع سبائك سويس جولد  تستعمل خاصة للادخار  والمطلوب اكثر عيار 24 قيراطًا (Swiss Gold 24K)،  توفرها  الشركة المصنعة  اذ يعتبر ذهبا خالصا بنسبة 100%، وهو غير مختلط بأي عناصر أخرى. كما تتوفرمنه  أوزان مختلفة تبدأ من ربع جرام وحتى الكيلو، بالإضافة إلى العملات الذهبية عيار 21 قيراط.

ـ مواصفات سبيكة الذهب السويسرية:

تعتبر سويسرا من أبرز الدول المعروفة بتصنيع المجوهرات ذات الجودة العالية، وتضم العديد من المصانع والشركات المتخصصة في هذا المجال. وعند شراء مجوهرات مصنوعة من سبيكة الذهب السويسرية، يتم عادة تقديم علامة الجودة أو العلامة التجارية للشركة المصنعة لها . كما يجب ايضا  أن تتضمن مجوهرات الذهب السويسرية علامة توضح نسبة الذهب النقي في السبيكة، والذي يكون عيار 24 قيراط .

ـ  هل سويس جولد مضمون :

ومن جانبها فقد أكدت الشعبة العامة للذهب أن ..

1 ـ شركة سويس جولد swiss gold هي إحدى الشركات المعتمدة والموثوقة لبيع سبائك الذهب.

2 ـ وتعتبر شركة سويس جولد الممثل الرسمي لمصفاة سويس جولد السويسرية.

3 ـ  يتميز الذهب المستخدم في الصناعة السويسرية بالجودة العالية و ايضا في التميز في التصميم والصنع.

هذا وتشتهر سويسرا كونها  وجهة مرموقة في صناعة المجوهرات والأشياء الثمينة، حيث تتبع معايير صارمة للجودة والحرفية. وقد حصلت شركة سويس جولد على شهادتي الايزو في جودة المنتج والحفاظ على البيئة. بالإضافة إلى امتلاك حق الانتفاع في تصفية الذهب لمعظم المناجم المصرية.

ـ معرفة سبيكة سويس جولد ان كانت أصلية :

للتحقق من أن سبيكة الذهب التي تمتلكها أصلية من شركة سويس جولد، يمكنك اتباع بعض الخطوات التالية:

1 ـ تأكد من التعامل مع الشركات المعروفة والمحلات الرسمية التي تتعامل مع شركة سويس جولد.

2 ـ تحقق من وجود العلامات المعترف بها على المنتج، وأنه ايضا يتوافق مع معايير الجودة السويسرية.

3 ـ احرص على الحصول على الشهادات والضمانات المرفقة مع المنتج، التي تثبت أصالة المنتج وجودة الذهب المستخدم فيه.

4 ـ إذا كنت غير متأكد من أصالة المنتج، يمكنك استشارة خبير في المجوهرات أو محل ذهب موثوق.

ـ ما يجب معرفته :

أخيرا، من الضروري أن تحرص عند شراء المجوهرات والأشياء الثمينة والتأكد من صحة المصدر والعلامات والشهادات. كما يجب أن تقوم بعمليات شراء من مصادر موثوقة وتعامل مع الشركات المعروفة لضمان الحصول على سبيكة ذهبية أصلية.

 

 


أخبار مرتبطة
 
24 أبريل 2024 10:59 صالماوردي: نتطلع إلى مشاركة 10 آلاف شركة مصرية بمعرض الصين للاستيراد23 أبريل 2024 1:51 مباستثمارات 297 مليون دولار شين فينج الصينية تنشئ مصنعا لإنتاج الحديد المدرفل بالسخنة23 أبريل 2024 11:51 صهيئة الاستثمار تبحث جذب استثمارات صينية جديدة لمدينة العلمين الجديدة22 أبريل 2024 4:04 مالتضخم وارتفاع الفائدة والانتخابات مخاطر رئيسة تهدد الاستقرار المالي للاحتياطي الفيدرالي22 أبريل 2024 1:39 مواشنطن : مباحثات المشاط لدفع التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة وهولندا21 أبريل 2024 1:34 مالوزراء: الدولة تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا بمشاركة القطاع الخاص21 أبريل 2024 12:32 مالخارجية: 7 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري مع تركيا في 202317 أبريل 2024 1:01 مالمالية: نتطلع أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد المصري17 أبريل 2024 11:31 صمؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية بسبب نقص التمويل والغذاء16 أبريل 2024 2:13 مملفات الديون والتغيير المناخي على طاولة اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

التعليقات