تحليلات


كتب فاطيمة طيبى
18 ديسمبر 2019 11:52 ص
-
" فاين " تعلن ضخ 35 مليون دولار استثمارات توسعية خلال 2020

" فاين " تعلن ضخ 35 مليون دولار استثمارات توسعية خلال 2020

اعداد ـ فاطسمة طيبي

 

  ضخ المزيد من الاستثمارات الضخمة في السوق المصرية بما يتجاوز 35 مليون دولار خلال العام المقبل 2020 . هذا ما أعلنته مجموعة فاين الصحية القابضة والمتخصصة في المنتجات الورقية والحفاضات 

وخلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة في السادس عشر من شهر ديسمبر الحالي تحت رعاية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر 

اوضح مايكل لافيرتى الرئيس التنفيذى للمجموعة ان تلك التوسعات الجديدة سيتم ضخها فى إدخال خطوط جديدة بالمصانع وشراء عربات للتسويق والتوزيع وتوظيف طاقات بشرية ، هذا واضاف قائلا : ان مصرتعد من اهم الاسواق بمنطقة الشرق الاوسط للشركة بجانب السوق السعودى والأردنى وان ما تم ضخه بها من توسعات يعد اكبر استثمار للشركة يتم انفاقه بالمرحلة المقبلة

كما ان الشركة تستحوذ على ثلث الحصة السوقية بالسوق المصرى بنسبة 33% لمختلف المنتجات مغ زيادة مستهدفة بنسبة معينة كل سنة  

كما وجه الشكر للحكومة المصرية على خلقها مناخ من شانه جذب الاستثمار الاجنبى و تيسير العمل للشركات ، مؤكدا ان عام 2019 كان من اعظم السنوات فى التاريخ   حيث ان الشركة تمكنت خلاله من تحقيق نموا هائلا  وأوضح ان 25% من انتاج الشركة فى مصر يتم تصديره للخارج بنمو بشكل كبير لصادراتهم الى افريقيا واوروبا ،   حيث تعتبر مصر بوابة مهمة للتصدير والنفاذ للعديد من الدول خاصة الافريقية .

وأكد انهم خلال العام المقبل يستهدفون نمو فى مصر ضعف النمو الحالى ، مشيرا الى سعيهم فى الحفاظ على تقديم اسعار متوازنة للسوق وعدم القيام بتحريك الاسعار رغم التغيرات التى تطرأ على تكلفة التصنيع وأهمها عنصر الطاقة باعتبارها من الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وثمن لافيرتى الدعم المتواصل الذي قدمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للمجموعة على مر مسيرتها في مصر والذي أسهم في تسهيل استثماراتها، مؤكدا ان مصر تحتل مركز الصدارة في قائمة اهتماماتهم وتركيزهم إلى جانب المملكة العربية السعودية والأردن من ضمن الدول التى يتم التعامل معها   والتي يبلغ عددها 75 دولة.

واضاف انهم حرصوا ومنذ دخولهم إلى السوق المصرية وافتتاحهم لأول مصنع في العام 1989 إلى هذا اليوم على ضخ الاستثمارات بشكل مستمر.

وعلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن الحدث- وذلك خلال الكلمة التى القاها بالنيابة عنها الباحث الاقتصادى بادارة الترويج للاستثمار محمد فاروق قائلا : إن مصر تضع على عاتقها تهيئة البيئة المناسبة لتصبح أكثر ملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتزيد معدلات التشغيل، مؤكدة أنه رغم انخفاض معدلات الاستثمار المباشر الأجنبية عالمياً إلا أن مصر تعتبر من أكثر دول المنطقة وقارة أفريقيا جذباً لها .

وأعربت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن سعادتها بالاستثمارات الجديدة التي تسعى شركة فاين الصحية القابضة لضخها في السوق المحلية، وهو ما الثقة التي توليها الشركة للسوق المصرية، لاسيما وأنها من أكبر وأعرق شركات إنتاج الورق الصحي على مستوى العالم .

الشركة   تمتلك أربعة مصانع ضخمة تعمل بطاقة سنوية هائلة وتوظف حوالي ألفي شخص،   على ان تلتزم   فاين برفع المعايير ضمن صناعتها لمنح المستهلكين أفضل المنتجات بما يتواكب مع أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الصحة العامة.

يجدر الاشارة ان المجموعة بدأت الاستثمار في مصر سنة 1990 من خلال أول مصنع لها في مدينة السادس من أكتوبر .

 

 



التعليقات