بورتريه


كتب فاطيمة طيبى
6 يونيو 2021 3:54 م
-
كريم عوض: هيرميس تؤسس صندوق استثمار في الطاقة المتجددة بالأسواق العالمية

كريم عوض: هيرميس تؤسس صندوق استثمار في الطاقة المتجددة بالأسواق العالمية

 اعداد ـ فاطيمة طيبي

كشف كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، عن تأسيس صندوق للاستثمار المباشر في مجال الطاقة المتجددة بالأسواق العالمية، ومن المرجح الإعلان عن إطلاقه نهاية الشهر الجاري يوليو2021  

ـ هيرميس تدخل مجال الخدمات المصرفية:


عرب كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بالدخول في شراكة مع صندوق مصرالسيادي في صفقة الاستحواذ على حصة حاكمة ببنك الاستثمار العربي، وهي أولى استثمارات الصندوق وأبرز إنجازات المجموعة المالية هيرميس، والتي ستساهم في تحويل المجموعة إلى منظومة.

 كما أعرب عوض عن تفاؤله بمستقبل مصر وفرص النمو الواعدة التي تحظى بها، وكذلك اعتزازه بتنفيذ صفقة تقدر قيمتها بمليارات الجنيهات في أحد أبرز قطاعات السوق المصري، نظرا لما يحظى به من إمكانات وفرص نمو واعدة.

كما أن صفقة الاستحواذ ستثمرعن دخول المجموعة المالية هيرميس في مجال الخدمات المصرفية في إطار الاستراتيجية التي تتبناها لتنويع باقة المنتجات والخدمات المالية المقدمة، والتي ساهمت في ترسيخ مكانة المجموعة باعتبارها المؤسسة الرائدة في تقديم الخدمات المالية المتكاملة وتحظى بتواجد قوي في الأسواق المبتدئة والناشئة، علما بأن هذه الاستراتيجية ساهمت أيضا في تعزيز قدرة المجموعة على خلق وتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة على الرغم من مختلف التحديات التي شهدتها السنوات الأخيرة وأبرزها انتشار فيروس (كوفيد – 19).


ومن المقرر أن تعمل جميع أطراف الصفقة على استيفاء الشروط المسبقة المتبقية فورًا، على أن يتم إتمام تلك الصفقة خلال الربع الثالث من عام 2021.

  ـ كريم عوض" ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021

 أصدرت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021، والتي تضم قيادات تنفيذية تمثل أهم المؤسسات التي تسهم في مسيرة نمو اقتصادات الشرق الأوسط. وجاء كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة ضمن أقوى الشخصيات المؤثرة .


انضم كريم عوض إلى فريق المجموعة المالية هيرميس في عام 1998، وشغل العديد من المناصب القيادية بالشركة أبرزها منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار، وهو ما أعقب توليه منصب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالشركة. واكتسب كريم عوض، خبرة واسعة من عمله على تقديم الخدمات الاستشارية إلى كبرى الشركات في طرح الأسهم والدمج والاستحواذ،وفي عام 2013، عينت المجموعة المالية هيرميس، كريم عوض بمنصب الرئيس التنفيذي.

وحققت المجموعة المالية هيرميس إيرادات تشغيلية بنحو 238 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2020، بنمو %6، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، وفق فوربس.




التعليقات